الإثنين , 17 مايو 2021
ar
الرئيسية / أخبار وطنية / إلى السيد رئيس السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية…

إلى السيد رئيس السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية…

السيد الرئيس :السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لقد استبشر الحقل الإعلامي بتعيينكم رئيسا  للسلطة العليا والسمعيات البصرية لأنه يرى في شخصكم الإنسان والإطار المناسب لشغل هذا المنصب الحساس،المليئ بالهموم والمعاناة..

السيد الرئيس :نحن نعلم إن القانون منحكم السلطة التقديرية  لإختيار رئيس لجنة صندوق دعم الصحافة ومارستم صلاحياتكم  المخولة لكم وعينتم رئيسا تعتقدون أنه قادر على إدارة الملف المتعلق بدعم عمومي للصحافة الخاصة،ذالك الدعم الوحيد الذي تبقى للصحافة الخاصة بعد إغلاق كافة الإشتراكات لدى المؤسسات العمومية في عهد العشرية ومكوناتها المتعاقبة..

السيد الرئيس: لاشك أنكم اطلعتم على الإجراءات التي اتبعتها لجنة الصندوق لتوزيع الدعم على الصحافة المستقلة،تلك الإجراءات التي اتسمت بالسرية وعدم الوضوح من حيث المعايير التي تم على أساسها منح الدعم أومنعه، وتم اختيار المستفيدين على أساس الزبونية والجهة  والتمييز غير الإيجابي الذي طالتنا معاوله فحرمنا من الدعم رغم امتلاكنا لكافة المعايير المطلوبة  لدى  لجنة صندوق الدعم،ومع ذالك أقصواموقعنا بحجة أنه ليس على الشبكة دون إن يتصلوا علينا للإستفسار!!

مع العلم  أن الأدلة الدامغة  على وجوده على الشبكة متوافرة بما لا يدع مجالا للشك…حيث إنه يوجد في الصفحة الخامسة ،وذالك يتطلب جهدا كبيرا وتغذية متواصلة…وهذا أبسط دليل على وجوده على الشبكة العنكبوتية.

السيد الرئيس أود منكم توقيف هذه اللعبة وإحقاق الحق وتصويب  الأخطاء وإرساء العدالة في إدارة هذاالملف أوما تبقى منه .

السيد الرئيس :كنت من أوائل المحتجين على نتائج أعمال لجنة الصندوق لأنها ظلمتني ظلما لا مبرر له أبدا،والتقيت  رئيس لجنة الصندوق رفقة جماعة من الصحافة تشاركني الإحتجاج رغم أننا نختلف من ناحية ونتفق في نواحي كثيرة أهمها رفض الإقصاء والظلم والتعتيم على المعايير التي اتبعت في تنقيط المؤسسات.

واستمع لتظلماتنا ووعد بإ نصافنا شاء ذالك من شاء ،وطلب منا وضع التظلمات لدى سكرتير اللجنة للمراجعة والتدقيق والتنقيح حتى لايظلم صحفي حسب تعبيره..وكان النقاش قد جرى بحضور نقيب الصحفيين السيد: محمد سالم ولد الداه،ورفعت الجلسة ، ووضعت التظلمات ولا زلنا ننتظر الحسم فيها رغم مضي وقت كبير خاصة بحساب (المقصيين ) الذين يعرفون أنهم كانوا مظلومين!!

السيد الرئيس : نريد منكم التدخل لآنصافنا وحل الأمور بشكل سريع فلا وقت لنا لننتظر نفاد المستحقات الكبيرة التي حظي بها أعضاء لجنة الصندوق،أوحظيت بها مؤسسات أخرى على صلة بأعضاء اللجنة في الوقت الذي لم يستقبل حساب  مؤسستنا أوقية واحدة من الدعم العمومي الذي تستحقه…فمتى يتم إنصافنا  وبشكل فوري لائق؟؟؟

محمد عبد الله محمدن

عن admin

شاهد أيضاً

إشعار هام للقراء والمتابعين!!!

تلفت إدارة الموقع إنتباه كافة القراء والمتابعين لمختلف صفحاته المتعددة أن الموقع يخضع للصيانة والتنظيف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined property: PLL_Cache_Compat::$options in /home/thawabetwp/public_html/wp-content/plugins/polylang/integrations/cache/cache-compat.php on line 38