السبت , 15 مايو 2021
ar
الرئيسية / أخبار وطنية / الإستراتيجية التي ستتبعها وزارة التهذيب في تقويم المعلمين

الإستراتيجية التي ستتبعها وزارة التهذيب في تقويم المعلمين

تعيش الساحة التربوية منذ أسابيع جدلا واسعا بين الوزارة والنقابات على خلفية اعلان الوزير ولد اييه عن تفعيل المرسوم رقم40/2019 المتضمن اجراء تقييم شامل للمعلمين ..

حيث نص المرسوم في مادته الاولى على انه يهدف  الى وضع نظام لتقييم دائم ودوري لكفاءات المدرسين في التعليم الاساسي الممارسين فعليا داخل القسم..

ويهدف التقييم من بين أمور أخرى حسب المادة(2) من المرسوم الى تحديد درجة تحكم المدرسين في المحتويات المدرسية بالفرنسية والعربية والرياضيات  في المرحلة الابتدائية وكذالك الممارسات التربوية والتعليمية،اضافة الى تحسين مردودية المدرسين عن طريق تحفيز الاكثر تميزا -تحسين المواءمة بين التكوين المستمر للمدرسين وحاجياته  من خلال دعم القدرات والمعارف التربوية.

اما المادة (3) فقد اشارت الى الزام مدرسي التعليم الاساسي بالخضوع للتقويم كل 4سنوات على ان يكون كتابيا في المواد الثلاث العربية -الفرنسية-الرياضيات

اما فيما يخص ترتيبات اجراء التقييم فقد تكفلت المادة (4) بتفصيل ذالك حيث اشارت الى ان نسخته الاولى ستجري في جميع الولايات على ان تكون متزامنة.

على ان يتم ادراج النتائج في قاعدة بيانات معلوماتية خاصة بتسيير العمال..

وبناء على هذا التقييم سيتم تصنيف الطاقم التدريسي الى(49مستويات هي:

-مستوى ممتاز

-مستوى جيد

-مستوى متوسط

-مستوى غير مرضي(ضعيف)

عن admin

شاهد أيضاً

وزارة الصحة تحول المستشفى العسكري المتنقل إلى نقطة تلقيح !!

من المنتظر أن يشرف وزير الصحة على تحويل المستشفى العسكري الميداني الموجود في ملعب شيخا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined property: PLL_Cache_Compat::$options in /home/thawabetwp/public_html/wp-content/plugins/polylang/integrations/cache/cache-compat.php on line 38