السبت , 15 مايو 2021
ar
الرئيسية / أخبار وطنية / رئيسة حزب حوار تندد با لتصاعد الأخير للأسعار وتدعو لتدخل عاجل..

رئيسة حزب حوار تندد با لتصاعد الأخير للأسعار وتدعو لتدخل عاجل..

 

طالبت رئيسة حزب حوار – فالة بنت ميني، بالتدخل العاجل لوقف الغلاء المتصاعد للأسعار،والتخفيف من الضرر المعيشي الذي لحق بالمواطنين جراء ظروف جائحة كورونا.

وأشارت بنت ميني في تدوينة نشرتها على صفحتها الخاصة في افيسبوك،إلى أن الخطوات المتخذة أخيرا من قبل “تآزر” مهمة،لكنها يجب أن تتعزز بقرارات أخرى تلامس هموم المواطنين، وتنعكس إيجابا على معيشتهم اليومية.

نص التدوينة:

منح 12 مليون أوقية قديمة لبائعات الكسكس في نواذيبو،خطوة تذكر فتشكر وهي لا شك في الاتجاه الصحيح. كما أن تقسيم مبالغ على عشرات الآلاف من عديمي الدخل من قبل “تآزر” عمل في غاية الأهمية خصوصا في هذه الظروف الصعبة التي تمر بمختلف دول العالم. لكن الارتفاع الجنوني للأسعار، خاصة المواد الأولية ذات الارتباط اليومي بمعيشة السكان، أمر موغل في الخطورة،حيث أن غالبية السكان يعيشون تحت خط الفقر، ولاتمكنهم مجاراة هذا الغلاء المتصاعد.

سكان أحياء الصفيح في المدن الكبرى،وسكان الأرياف وآدوابه،يعيشون هذه الأيام ظروفا معيشية صعبة، خصوصا بعد أن قضى حظر التجول خلال الأشهر الماضية على مصدر يسير القوت الذي كانوا يؤمنون به عيشهم وعيش عيالهم.

يجب أن تتعزز القرارات السابقة المتخذة للتخفيف من أعباء جائحة كورونا،بقرارات أخرى تلامس هم المواطن وتنعكس تخفيضا على مشترياته اليومية من الدكاكين والأسواق.

عن admin

شاهد أيضاً

وزارة الصحة تحول المستشفى العسكري المتنقل إلى نقطة تلقيح !!

من المنتظر أن يشرف وزير الصحة على تحويل المستشفى العسكري الميداني الموجود في ملعب شيخا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined property: PLL_Cache_Compat::$options in /home/thawabetwp/public_html/wp-content/plugins/polylang/integrations/cache/cache-compat.php on line 38