السبت , 15 مايو 2021
ar
الرئيسية / أخبار عالمية / محمد بعزوم رئيسًا للنيجر.. الحلم الذي أصبح حقيقة

محمد بعزوم رئيسًا للنيجر.. الحلم الذي أصبح حقيقة

انتهت الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في جمهورية النيجر، التي جرت يوم 21 فبراير 2021، بين السيد محمد بعزوم مرشح الحزب الحاكم في النيجر (PNDS-TARYYA) والسيد ماهمان عثمان مرشح حزب (RDR TCHANDJI)، بفوز واضح للسيد محمد بعزوم ليصبح الرئيس العاشر لجمهورية النيجر.

كن بعزوم أحد مؤسسي ورواد الحزب الحاكم منذ تسعينيات القرن الماضي
كن بعزوم أحد مؤسسي ورواد الحزب الحاكم منذ تسعينيات القرن الماضي

إلى ساعة كتابة هذا المقال ظهر يوم الثلاثاء 23 فبراير، لم تظهر النتائج الرسمية النهائية من قبل اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات، والتي لديها خمسة أيام كاملة لتعلن عن النتائج بشكل نهائي.

كل التقديرات والمعطيات تشير إلى انتصار مريح للسيد محمد بعزوم، مع أغلبية برلمانية سوف تشكل دعامة قوية للمرحلة القادمة في جمهورية النيجر.

وصف هذا المقال في جزء من عنوانه ما حدث بأنه (الحلم الذي أصبح حقيقة)، لأن كثيرين كانوا ينظرون لهذا الترشح المبكر من قبل السيد محمد بعزوم، على أنه مجرد حلم وأماني من الصعب تحققها، وأنه لا يمكن أن يصل إلى الرئاسة.

وبنى كثيرون فرضياتهم على حسابات، بعض منها تاريخي من قبيل أنه لم يسبق أن وصل إلى رئاسة النيجر أي شخص من المكون العربي الذي يمثل أقلية في البلاد، وبعضها عرقي يقوم على محاججة أن العرقيات الكبيرة في النيجر لن تقبل برئيس من خارجها.

عن admin

شاهد أيضاً

عمال بالمختبر يوجهون رسالة لفخاأمتهم عووةةمة الرئيس يريد ون منه التد خل لحل أزمتهم

دعا عمال بالمختبر الوطني للأشغال العمومية الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني بالتدخل الفوري لرفع ما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined property: PLL_Cache_Compat::$options in /home/thawabetwp/public_html/wp-content/plugins/polylang/integrations/cache/cache-compat.php on line 38