الأربعاء , 12 مايو 2021
ar
الرئيسية / أخبار وطنية / مريم الداه تدعو لتمثيل أفضل للمرأة العربية في مراكز القرار

مريم الداه تدعو لتمثيل أفضل للمرأة العربية في مراكز القرار

دعت حرم الرئيس الموريتاني مريم فاضل الداه، اليوم الثلاثاء، لضرورة تمثيل أفضل للمرأة في مراكز صنع القرار في المؤسسات العربية المختلفة ، مشيرة أن هذا التمثيل لايزال حتى يومنا هذا دون المستوى المطلوب .

وقالت بنت الداه خلال مشاركتها في أعمال المؤتمر الثامن للمرأة العربية إن المرأة تواجه مصاعب للحصول على تعليم عالي الجودة يؤهلها لتولي المناصب السامية، وللإسهام في البحث العلمي والأكاديمي.

وفي موريتانيا أكدت أن المرأة ظلت فخورة بانتمائها العربي الإفريقي، و تتطلع بدور رائد ومتوازن للحفاظ على مقومات الانتماء والهوية من جهة وفي تحقيق أهداف التنمية الشاملة من جهة أخرى، مضيفة أن المرأة الموريتانية لاتزال ككل النساء في مجتمعاتنا العربية تواجه العديد من التحديات، حسب تعبيرها.

وأشارت إلى أن قضية العنف الأسري والزواج المبكر يجب أن لاتظل من المواضيع المسكوت عنها ، فلا مناص من مواجهتها ومعالجتها كما أن حصول الفتيات على الائتمان المالي من الأوليات في ظل البطالة المتزايدة ، وفق تعبيرها.

واقترحت بنت الداه تشكيل فريق عمل يطور استراتجية عربية حول قضية “الجندر الحاسمة تستهدف إزالة الحواجز دون نفاذ المرأة للتعليم والمناصب القيادية”.

وانطلقت فعاليات الجلسة الافتتاحية للمؤتمر العام الثامن لمنظمة المرأة العربية، الثلاثاء، تحت عنوان “المرأة العربية والتحديات الثقافية” تحت رعاية العماد ميشال عون، رئيس الجمهورية اللبنانية، ورئاس كلودين عون، رئيسة المجلس الأعلى للمنظمة، وتتواصل أعمال المؤتمر علي مدار ثلاثة أيام في الفترة من 23-25 فبراير 2021.

ويشارك في الجلسة الافتتاحية وفود رسمية رفيعة المستوى من الدول العربية تضم السيدات الأول عضوات المجلس الأعلى لمنظمة المرأة العربية أو من ينوب عنهن من وزيرات شؤون المرأة ورئيسات الآليات الوطنية المعنية بالمرأة .

وتمثل وفد الجمهورية الإسلامية الموريتانية مريم فاضل الداه، حرم الرئيس الموريتاني محمد الشيخ الغزواني، ويضم الوفد الموريتاني أيضا الوزيرة الناها الشيخ سيديا وزيرة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة وعضوة المجلس التنفيذي للمنظمة، ومحمد محمود ولد أحمد ولد سيد يحي الأمين العام لوزراة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة.

عن admin

شاهد أيضاً

الحكومة تصادق على نص المرسوم المتضمن صلاحيات ونظام سير المجلس الأعلى للتهذيب

صادق مجلس الوزراء -زوال اليوم الأربعاء- على مشروع المرسوم المتضمن صلاحيات وتنظيم وسير عمل المجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined property: PLL_Cache_Compat::$options in /home/thawabetwp/public_html/wp-content/plugins/polylang/integrations/cache/cache-compat.php on line 38