الأربعاء , 12 مايو 2021
ar
الرئيسية / أخبار عالمية / مصدر/توتر في معبر الكركارات على الحد ود المغربية

مصدر/توتر في معبر الكركارات على الحد ود المغربية

ورفع المحتجون شعارات اجتماعية تطالب باشراك أبناء المناطق الصحراوية فى رخص الصيد ووقف التمييز وحل مشكل البطالة، مع اتهام مباشر للملكة باستنزاف الثروة البحرية للصحراويين دون أي تفويض أو شراكة.

وقد نقلت الصحف المغربية الصادرة فى الرباط تلويح الجيش بالتدخل، وحاولت الربط بين الصحراويين المعتصمين وجبهة البوليساريو، بينما لم يصدر أي تصريح من الجبهة بشأن التوتر القائم فى المنطقة، ولم تدفع بقواتها لحماية المعتصمين فى المناطق الصحراوية الموجودة خارح سيطرة المغرب.

وقد تطور الأمر لبناء الخيام والسماح للأجانب بالعبور، بينما تحاول الحكومة المغربية منع الصحراويين من التوجه لمنطقة الكركارات خوفا من بناء مخيم جديد بالمنطقة الصحراوية الإستراتيجية والحيوية لكل أطراف الصراع الدائر منذ فترة.

عن root

موقع الثوابت ينتهج خطا تحريريا يتسم بالأمانة في معالجة المواضيع بكل تجرد وموضوعية وجرأة في نشر الأخبار بكل تفاصيلها . الموقع لا يتحمل مسؤولية المواضيع والتحقيقات التي يجريها بعض الكتاب والذين يوقعون مقالا تهم أن إدارة الموقع تهيب بكل من يريد نشر مقال أن يتأكد من معطيات قبل نشره على صفحات الموقع. يباشر الموقع نشر كل ما من شأنه تثقيف وتوعية المواطن بحقوقه وواجباته تجاه وطنه. للإتصال :41306748

شاهد أيضاً

الحكومة تصادق على نص المرسوم المتضمن صلاحيات ونظام سير المجلس الأعلى للتهذيب

صادق مجلس الوزراء -زوال اليوم الأربعاء- على مشروع المرسوم المتضمن صلاحيات وتنظيم وسير عمل المجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined property: PLL_Cache_Compat::$options in /home/thawabetwp/public_html/wp-content/plugins/polylang/integrations/cache/cache-compat.php on line 38