السبت , 15 مايو 2021
ar
الرئيسية / أخبار عالمية / الجزائر تصف الدبلوماسية الموريتانية بالهدوء والا تزان

الجزائر تصف الدبلوماسية الموريتانية بالهدوء والا تزان

قال السفير الموريتاني لدى الجزائر، بلاه ولد مكية، إن “العلاقات الثنائية بين البلدين ” دخلت مرحلة الواقعية والتجسيد”، خلال العام 2018.

وجرى هذا العام افتتاح أول معبر حدودي بري بين البلدين الجارين، وتم تنظيم معارض تجارية مشتركة، إضافة إلى إنشاء مجموعة صداقة برلمانية.

واعتبر الدبلوماسي الموريتاني، أن “نظرة البلدين متقاطعة إزاء عديد الملفات الإقليمية والدولية، ولا سيما فيما يتعلق بقضية الصحراء الغربية المطروحة أمام الأمم المتحدة، ومسائل مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة العابرة للحدود”.

وأثنى السفير، على “الديناميكية التي يشهدها التعاون الجزائري الموريتاني، منذ افتتاح أول بوابة برية على الحدود، في 19 أغسطس الماضي؛ لتعزيز العلاقة في الجانب الاقتصادي”.

بدوره، قال النائب عبدالحميد سي عفيف، رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون في البرلمان الجزائري، إن “إنشاء مجموعة مشتركة للصداقة البرلمانية سيسمح بخلق فرص أكبر للتعاون الثنائي، ومن ثمة فتح مجالات أرحب لتبادل الخبرات وإبرام اتفاقيات أخرى”.

ووصف عفيف في حديث صحفي، دبلوماسية نواكشوط بـ”الهادئة المتزنة المدركة لتحديات منطقة المغرب العربي”، داعيًا إلى “تفعيل آلة الدبلوماسية البرلمانية المغاربية؛ لتفعيل الاتحاد المعطل منذ سنوات”.

وتحدث عفيف عن وجود “تحديات أمنية وتنموية على الحدود المشتركة، ولاسيما الهجرة غير الشرعية

عن root

موقع الثوابت ينتهج خطا تحريريا يتسم بالأمانة في معالجة المواضيع بكل تجرد وموضوعية وجرأة في نشر الأخبار بكل تفاصيلها . الموقع لا يتحمل مسؤولية المواضيع والتحقيقات التي يجريها بعض الكتاب والذين يوقعون مقالا تهم أن إدارة الموقع تهيب بكل من يريد نشر مقال أن يتأكد من معطيات قبل نشره على صفحات الموقع. يباشر الموقع نشر كل ما من شأنه تثقيف وتوعية المواطن بحقوقه وواجباته تجاه وطنه. للإتصال :41306748

شاهد أيضاً

وزارة الصحة تنفي وجود السلالة الهندية المتحورة في البلاد

نفت وزارة الصحة الموريتانية ظهور حالات من السلالة الهندية المتحورة في البلاد، وذلك في بيان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined property: PLL_Cache_Compat::$options in /home/thawabetwp/public_html/wp-content/plugins/polylang/integrations/cache/cache-compat.php on line 38