الثلاثاء , 15 يونيو 2021
الرئيسية / أخبار عالمية / الحكومةةبصدد احتكار حقل التعليم الاساسي

الحكومةةبصدد احتكار حقل التعليم الاساسي

الفتاش الاخباري : أكد وزير الاقتصاد والمالية المختار ولد اجاي أن الرئيس محمد ولد عبد العزيز اتخذ قرارا بخصوص احتكار التعليم العمومي لمرحلة التعليم الأساسي منذ العام 2017، مردفا أن تنفيذ القرار يحتاج ثلاث سنوات.

وقال ولد اجاي خلال حديثه أمام البرلمانيين عن تأخر تنفيذ القرار سببه وضعية البنى التعليمية العمومية التي لا يمكن أن تستوعب جميع التلاميذ، وعدم توفر طواقم تعليمية لتغطية الحاجة.

وأضاف ولد اجاي أن الحكومة اتخذت الإجراءات الضرورية لحل هذه المشاكل من خلال زيادة وتيرة بناء المدارس، كما تم فتح مدارس جديدة لتكوين المعلمين.

وجاء حديث ولد اجاي ردا على مقترح تعديل على مشروع ميزانية 2019 تقدم به النائب البرلماني ورئيس حزب “عادل” يحي ولد أحمد الوقف يتعلق بتوحيد التعليم في المرحلة الأساسية، ووصف الإجراء بأنه  صمام أمان للتعايش بين مكونات الشعب الموريتاني.

عن root

موقع الثوابت ينتهج خطا تحريريا يتسم بالأمانة في معالجة المواضيع بكل تجرد وموضوعية وجرأة في نشر الأخبار بكل تفاصيلها . الموقع لا يتحمل مسؤولية المواضيع والتحقيقات التي يجريها بعض الكتاب والذين يوقعون مقالا تهم أن إدارة الموقع تهيب بكل من يريد نشر مقال أن يتأكد من معطيات قبل نشره على صفحات الموقع. يباشر الموقع نشر كل ما من شأنه تثقيف وتوعية المواطن بحقوقه وواجباته تجاه وطنه. للإتصال :41306748

شاهد أيضاً

وزير الزراعة يتسلم معدات زراعية هامة ومتطورة

تسلم وزير الزراعة، سيدنا ولد أحمد أعلي، اليوم الاثنين بمباني المركز الوطني لمكافحة الجراد والطيور، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *