السبت , 15 مايو 2021
ar
الرئيسية / مسابقات / ولد بوعماتو يطالب الشعب باحتلال البرلمان لإفشال الإ نقلاب

ولد بوعماتو يطالب الشعب باحتلال البرلمان لإفشال الإ نقلاب

أطلق رجل الأعمال محمد ولد بوعماتو نداء ناشد فيه جميع النواب لمنع ما أسماه “الطريق إلى الانقلاب”
ودعا ولد بوعماتو ما اسماه “أعضاء مجلس الشيوخ في الغرفة العليا التي تم حلها من خلال استفتاء غير دستوري في أغسطس 2017 ، الانضمام إلى قوات الأمة للدفاع عن الديمقراطية والحرية ضد طغيان النظام” ووصفهم ب “الممثلين الشرعيين للشعب” على حد وصفه.
ولد بوعماتو طالب الأحزاب السياسية والنقابات ومنظمات المجتمع المدني إلى المشاركة في ما أسماه “مقاومة الشعب ضد محاولة الديكتاتور اليائسة للبقاء في السلطة” على حد تعبيره.
النداء الذي صدر باللغة الفرنسية دعا من خلاله “جميع الشباب وجميع المواطنين الملتزمين بالحرية والتناوب الديمقراطي لمقاومة هذا الانقلاب الجديد ضد الدستور من خلال احتلال البرلمان من أجل الدفاع عن المكاسب الديمقراطية” على حد تعبيره.
ولد بوعماتو اختار وصف النظام الحالي بأنه “مافيا سياسية حولت ممتلكات الدولة ونهبت موارد البلاد” على حد تعبيره.
ولد بوعماتو افتتح نداءه بتعداد حصيلة النظام الحالي واصفا اياها ب”الكارثية” خلال السنوات العشر الماضية وبأنها شهدت “فشلاً مدوياً على جميع الجبهات” على حد تعبيره.
وكان حراك برلماني يتزعمه مقربون من الرئيس قد نشطو منذ يومين بجمع توقيعات للمطالبة بتعديل المادة المتعلقة بالمأموريات لكنها مازالت تلقى معارضة من طرف نواب من أغلبية الرئيس.

عن root

موقع الثوابت ينتهج خطا تحريريا يتسم بالأمانة في معالجة المواضيع بكل تجرد وموضوعية وجرأة في نشر الأخبار بكل تفاصيلها . الموقع لا يتحمل مسؤولية المواضيع والتحقيقات التي يجريها بعض الكتاب والذين يوقعون مقالا تهم أن إدارة الموقع تهيب بكل من يريد نشر مقال أن يتأكد من معطيات قبل نشره على صفحات الموقع. يباشر الموقع نشر كل ما من شأنه تثقيف وتوعية المواطن بحقوقه وواجباته تجاه وطنه. للإتصال :41306748

شاهد أيضاً

وزير سابق يتبرع بملغ معتبر لمصلحة الشعب الفلسطيني ..حة

 تبرع وزير البترول والطاقة والمعادن السابق محمد ولد عبد الفتاح بمبلغ مليون أوقية قديمة لدعم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined property: PLL_Cache_Compat::$options in /home/thawabetwp/public_html/wp-content/plugins/polylang/integrations/cache/cache-compat.php on line 38