الإثنين , 18 أكتوبر 2021
الرئيسية / أخبار وطنية / معالي الوزير :نجاح الإصلاح يتوقف على التخلص من لوبيات الفساد!

معالي الوزير :نجاح الإصلاح يتوقف على التخلص من لوبيات الفساد!

إ إن صلاح التعليم يتطلب تعبئة موارد مالية وبشرية هائلة ومدربة وتملك الخبرات اللازمة للإصلاح وتقديم المقترحات الكفيلة بإصلاح لخلل الذي تعانيه المنظومة التعليمية منذ عقود متتالية.
لحسن الحظ أصبح الكل مقتنع باستعجالية إصلاح التعليم لأنه هو المحرك الأول بعجلة التنمية ،لذلك جاء الإعتراف من السلطات العليا ليشكل تطورا إيجابيا للإصلاح ورصدت الدولة مبالغ مالية معتبرة غير مسبوقة لمباشرة عملية الإصلاحخلال المأمورية الحالية لفخامة الرئيس :غزواني الذي من أهم تعهداته إصلاح التعليم.
لكن ورغم الصلاحيات الممنوحة لوزير التعليم الحالي :ولد أبيه ظلت خطوات الإصلاح متفاجئة ومرتبة بفعل تجاهل النقابات التعليمية الوازنة في الحقل وطغيان الروبيان المستحكمة في الوزارة منذ عقود سحيقة !
لكن من المهم الآن تنظيم منتديات التعليم تغريب المناهج القديمة وتراجع الكتاب المدرسي وتضبط الخريطة المدرسية الفوضوية ،دون أن تغفل عن إشراك الجميع في التشاور المزمع حتى يتم الآفاق على مشروع تعليمي وتربوية يراعي حاجيات المجتمع وقادر على النهوض بالأمة وجعلها في مكانها المناسب بين الأمم المتطورة!
إن التعليم يحتاج ضخ موارد مالية كبيرة لصالح القائمين عليه ،بحيث يكون راتب المعلم والأستاذ يماثل راتب الوزير إن لم يكن أفضل قياسا على الدول التي نهضت بانتهاك هذه المقاربة؟؟؟!

التحرير ..

عن admin

شاهد أيضاً

ماذا سيحمل خطاب رئيس الجمهورية لعيد الإستقلال؟؟؟

يتطلع الموريتانيون كباقي شعوب الأرض لتخليد يومهم الوطني الذي يرمز للحرية والآنعتاق من ربقة الإستعمار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *