الإثنين , 18 أكتوبر 2021
الرئيسية / أخبار وطنية / مصدر / تغييرات منتظرة قد تطال التشكلة الحكومية ؟؟

مصدر / تغييرات منتظرة قد تطال التشكلة الحكومية ؟؟

تتحدث بعض المصادر المقربة من دوائر النظام هذه الأيام عن قرب تغييرات هامة ستطال الحكومة ،حيث من المنتظر أن يغادر الوزير الأول الحالي ليتحول محله شخصية أكثر قوة وتأثير ا وأكثر إماما بالملفات الداخلية الساخنة ،والتي تتطلب أفعالا ملموسة على الأرض تجعل المواطن إكثر إطمئنانا على حياته اليومية .

إن وجود حكومة قوية علمية بالملفات الهامة وترتيبها حسب الأولوية باتت مسألة ملحة الآن إكثر من أي وقت مضى ،إذ يلاحظ تصاعد مستمر في أسعار المواد الغذائية منذ شهر رمضان المبارك والحكومة لم تحرك ساكنا في ذالك ، مما شكل امتعاضه واسعا في صفوف المواطن ين الفقراء ،ولاشك أن تأثيرات الجائحة العالمية قوي لبلادنا ليست معصومة من تلك التأثيرات.. ؟

وهناك أيضا من الناحية السياسية حراك للمعارضة هو الأعنف من نوعه منذ تسلم فخامة الرئيس :محمد ولد الشيخ الغزواني السلطة قبل سنتينيرى المراقبون إنه قد يكون ناتجا عن عدم فاعلية الجهاز الحكومي الذي أقر الوزير الأول الحالي بخموله وعدم نشاطه ،وحاول مرات تنشيط ودعا المقاربة جديدة وجدية ،لكن الأمور باتت في مكانها!

ليس من المقبول لدولة غنية بشتى الموارد الطبيعية أن تبقى دائما تعيش على خط الفقر واستجاب الآخرين والآستدانة القاتلة من مؤسسات دولية لا ترحم في الحاضر ولا المستقبل،لذلك الوضعية الراهنة تتطلب عملا حكوميا إكثر جدية وصرامة وتخطيطا رغبة في  إسعاد المواطن على كافة الأصعدة .

إننا نعلم أن الرئيس الحالي وضع استيراتيجية  لتطوير البلد عبر برامج عديدة أبرزها :تعهدات التي لاتزال الحكومة عاجزة عن  ترجمتها   على  أرض الواقع؟؟

عن admin

شاهد أيضاً

ماذا سيحمل خطاب رئيس الجمهورية لعيد الإستقلال؟؟؟

يتطلع الموريتانيون كباقي شعوب الأرض لتخليد يومهم الوطني الذي يرمز للحرية والآنعتاق من ربقة الإستعمار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *