الرئيسية / أخبار عالمية / روصو/ رد طلبة المعهد العالي للتعليم التكنولوجي /بيان..

روصو/ رد طلبة المعهد العالي للتعليم التكنولوجي /بيان..

بيان رد:
طالعنا في قسم الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا بالمعهد العالي للتعليم التكنولوجي المغالطات التي نشرتها إدارة المعهد في محاولة يائسة منها لمغالطة الرأي العام؛ وذلك عقب إصدار الاتحاد لبيان يندد فيه باستدعاء المجلس التأديبي لستة عشر (16) طالبا في تحد صارخ لجميع النظم والقوانين المعمول بها.

إننا في قسم الاتحاد بالمعهد العالي للتعليم التكنولوجي وتحملا لمسؤولياتنا النقابية؛ نوضح النقاط التالية:
1. أن عمليات التفتيش اليومية والمهينة لكرامة الطلاب والتي تمارس في غيابهم عن غرفهم ودون علمهم وتشمل مستلزماتهم الخاصة والعامة، لايمكن بأي حال من الأحوال تسميتها عمليات تنظيف؛ وهي فرصة لتذكير الإدارة بأن عمال النظافة لم يدخلوا قط غرف الطلاب وأن الطلاب هم من يباشر عملية تنظيف غرفهم بأنفسهم؛ وأن من يدخل الغرف هو رئيس مصلحة الشؤون الخدمية وبعض حراس المعهد وذلك بغرض التفتيش وليس النظافة.

2. أن علب الشاي وآلات صنعه لا يمكن بأي حال أن تشكل خطرا على حياة الطلاب ورواد المعهد، وشملُها في لائحة المقتنيات المحظورة كالسكاكين والأدوات الحادة يعتبر مغالطة كبيرة؛

3. أن المعهد يحوي محلا لبيع المواد الغذائية بأسعار باهظة للطلاب وأمام أعين الإدارة ووسط صمت مطبق دون أن تحرك أي ساكن؛ ويقدم القهوة لبعض الطلاب خلال الدوام الصباحي وتسميته بمقهى تحوي الكثير من التزييف والتحايل فهو لا يقدم الشاي وخدماته ليست مستمرة خلال اليوم.

4. أن الأمين العام للمعهد كان على علم بحملة النظافة التي نظمها مجموعة من طلاب المعهد لملعب الكرة، ولم يعترض عليها حينها بل استحسنها وأبدى بعض المقترحات فيها.

5. أن مظاهر العسكرة واحتقار الطلاب وامتهان كرامتهم ليس إلا جزءا من مجموعة من المشاكل والتحديات منها الخدمي والأكاديمي، أدخلت المعهد في أزمةً حقيقة وهو ما أكدنا عليه في الاتحاد الوطني مرار حيث قدمنا عرائضنا المطلبية إلى الإدارة؛ بغية التنبيه والتوجيه وآخرها ماتزال على مكتب المدير.

6. نربأ بإدارة المعهد عن نشر هذه المغالطات والمحاولات الفاشلة لحجب شمس الضحى بغربال وتمترسها خلف شعارات زائفة تحاول التملص من حقوق الطلاب والمواصلة في عسكرة المؤسسة وحرمان الطلاب من أبسط حقوقهم.
7. تأكيدنا في قسم الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا على العض بالنواجذ على الدفاع عن حقوق جميع الطلاب المادية والمعنوية والمضي قدما من أجل حرية الحرم الجامعي وتوفير حقوق الطلاب.

عن القسم
الرئيس: عبد الله خطري
روصو بتاريخ: 09/12/2021

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *