الإثنين , 20 سبتمبر 2021
الرئيسية / Non classé / وز ير الدفاع الجدبد يقوم بزيارة لقيادة الاركان

وز ير الدفاع الجدبد يقوم بزيارة لقيادة الاركان

قام وزير الدفاع الوطني السيد يحيى ولد حدمين صباح اليوم الأربعاء زيارة لمقر قيادة الأركان العامة للجيوش في نواكشوط وذلك للاطلاع على التطورات والتحسينات المتلاحقة التى شهدها هذا القطاع خلال العشرية الأخيرة.

واستقبل الوزير عند مدخل قيادة الأركان من طرف قائد الأركان العامة للجيوش الفريق محمد الشيخ ولد محمد لمين ألمين،حيث أدت لهما وحدات من الجيش الوطني تحية الشرف قبل أن يصافح الوزير قادة الأركان والمكاتب والمديريات بقيادة الأركان العامة للجيوش.

وتابع الوزير بقاعة الاجتماعات بمقر القيادة عرضا مفصلا حول الجيش الوطني، نشأته ومهامه، ووسائله ،قدمه قائد المكتب الثالث العقيد الداه محمد العاقب ضمنه لمحة تاريخية عن نشأة الجيش الوطني والتطورات المتلاحقة التى شهدها خاصة على مستوى الطفرة النوعية في العدة والعتاد التى ميزت العشرية الأخيرة.

وقدم قائد الأركان العامة للجيوش للسيد الوزير توضيحات حول نظام المحاكاة المقرر إدخاله ضمن منظومة التكوين العسكري بشقيه النظري والتطبيقي والفوائد المرجوة من هذا النظام الذى سيوفر الوقت والامكانات والكفاءات المطلوبة.

كما أدى وزير الدفاع الوطني رفقة قائد الأركان العامة للجيوش زيارة لمجسم المستشفي الجامعي العسكري المقرر الشروع في بنائه قبل نهاية العام الجاري في نواكشوط.

وتابع الحضور عرضا فنيا حول مشروع تشييد المستشفي المذكور الذى ستتولي تنفيذه الهندسة العسكرية قدمه قائد المكتب الرابع بقيادة الأركان العامة للجيوش اللواء محمد أحمد أعل أنبيله بين من خلاله ما ينتظر ان يتوفر عليه المستشفى العصري من تخصصات طبية مشيرا الى ان طاقة المستشفى الجديد تبلغ 300 سرير كما يتألف من حوالي 20 غرفة للعمليات الجراحية لكافة التخصصات الطبية.

ويظهر من خلال المجسم أن هذه المعلمة الطبية ستكون من أحدث المؤسسات الاستشفائية في المنطقة لتوفرها على كافة الخدمات الطبية والتخصصات المطلوبة بالاضافة إلى ملحقات إضافية كمدرج لطائرات الاسعاف الطبي ومرآب للسيارات وآخر لسيارات الاسعاف وغيرها من الآليات التى يحتاجها عمل المستشفي.

وكان الوزير مرفوقا كذلك خلال هذه الزيارة بالأمين العام لوزارة الدفاع الوطني اللواء حننه ولد هنون ولد سيدي.

عن root

شاهد أيضاً

سبع وفيات جراء كورونا و200 إصابة جديدة

أعلنت وزارة الصحة الموريتانية مساء اليوم الأحد عن تسجيل سبع وفيات جراء فيروس كورونا المستجد، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *