الإثنين , 14 يونيو 2021
الرئيسية / مسابقات / احد الدونين يقارن بين خطابي مرشح الاغلبية ومرشح المعارضة

احد الدونين يقارن بين خطابي مرشح الاغلبية ومرشح المعارضة

 

 جاء خطاب ترشح ولد الغزواني 13 دقيقة تزيد قليلا، ولم يتجاوزه خطاب ترشح ولد ببكر ذلك سوى بثوان قليلة حيث جاء في 14 دقيقة.

– تحدث ولد الغزواني في خطابه عن “العهد”، وتحدث ولد ببكر عن “العهد والوفاء”.
– حمل الخطابان – لأسباب ليست عصية على الفهم – نفسا متفهما لما عرفته البلاد، وركز الغزواني ثناءه على العقد الأخير، في حين اختار ولد ببكر الفترة الانتقالية 2005 – 2007 لإطرائها.
– خلا الخطابان – لأسباب واضحة – من أي حديث صريح عن الحريات العامة، أو تناول واضح لموضوع الفساد، وآليات التعاطي معه.
– غلب على حضور مهرجان ولد الغزواني الأغنياء ومن يليهم، وغلب العامة والدهماء على مهرجان ولد ببكر، وكان مهرجان الأول في لكصر (عاصمة العاصمة)، فيما كان مهرجان الثاني في ضاحية بين مقاطعتين من أفقر مقاطعات العاصمة.
– شكليا: أخذت منصة الترشح نفس الشكل، وبدت منصة ولد ببكر أكثر تصالحية مع الجمهور، وقربا منه، حيث أحيطت جوانبها بكراسي لأبرز الحضور من قادة الأحزاب، والشيوخ السابقين، ورؤساء الحركات والمبادرات الشبابية الداعمة له، أما ولد الغزواني فقد أبقى الجمهور؛ كل الجمهور (بمن فيهم والدته وزوجته، وضيفته السيدة الأولى تكبر بنت أحمد) خلف قضبان شبابيك ملعب شيخا ولد بيديا، وعلى بعد عشرات الأمتار من المنصة.

من صفحةأحمد محمد المصطفى

عن root

موقع الثوابت ينتهج خطا تحريريا يتسم بالأمانة في معالجة المواضيع بكل تجرد وموضوعية وجرأة في نشر الأخبار بكل تفاصيلها . الموقع لا يتحمل مسؤولية المواضيع والتحقيقات التي يجريها بعض الكتاب والذين يوقعون مقالا تهم أن إدارة الموقع تهيب بكل من يريد نشر مقال أن يتأكد من معطيات قبل نشره على صفحات الموقع. يباشر الموقع نشر كل ما من شأنه تثقيف وتوعية المواطن بحقوقه وواجباته تجاه وطنه. للإتصال :41306748

شاهد أيضاً

شنقيتل تلقح كافة عمالها لتحصينهم من الجائحة (صور)

شنقيتل تلقيح عمالها مساهمة في الحد من العدوى أطلقت الشركة الموريتانية السودانية للاتصالات “شنقيتل” حملة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *