الثلاثاء , 15 يونيو 2021
الرئيسية / أخبار عالمية / أحزاب من الأغلبية والمعارضة تتقدم بطعن مشترك للجنة الانتخابات

أحزاب من الأغلبية والمعارضة تتقدم بطعن مشترك للجنة الانتخابات

تقدمت أحزاب من المعارضة وأحد أحزاب الأغلبية الحاكمة، بطعن للجنة الوطنية المستقلة للانتخابات، بشأن نتائج الانتخابات النيابية والبلدية والجهوية في بمقاطعة تجكجه بولاية تكانت.

 

وقالت الأحزاب التي قدمت الطعن للجنة الانتخابات، إن الانتخابات البلدية والجهوية والنيابية شابتها خروقات كبيرة تنافي الشفافية، “وكان لمقاطعة تجكجه النصيب الأكبر حيث شاب العملية الانتخابية تزوير فاضح ما يعرض مصداقيتها للطعن ويسهل الحكم عليها بانتخابات مزورة على الأقل في مقاطعة تجكجه”.

 

والأحزاب الموقعة على الطعن، هي: الاتحاد من أجل الديمقراطية والتقدم (من الأغلبية)، التحالف الشعبي التقدمي (المعارضة المحاورة)، بالإضافة إلى تواصل والمستقبل.

 

ومن بين الخروقات التي قدمتها الأحزاب في طعنها”تصويت الجيش بدون وجود عناصره، عدم توفير المحاضر لكثير من المكاتب، عدم السماح باصطحاب المحاضر وبرمجة المستخرجات المسموح بها بدون وجود خانة لإبداء الملاحظات، تحول مكتب انتخابي في آخر لحظة دون علم الأطراف، استمرار الاقتراع وعدم إغلاق الباب في الوقت القانوني، انقطاع عمليات الفرز”.

عن root

موقع الثوابت ينتهج خطا تحريريا يتسم بالأمانة في معالجة المواضيع بكل تجرد وموضوعية وجرأة في نشر الأخبار بكل تفاصيلها . الموقع لا يتحمل مسؤولية المواضيع والتحقيقات التي يجريها بعض الكتاب والذين يوقعون مقالا تهم أن إدارة الموقع تهيب بكل من يريد نشر مقال أن يتأكد من معطيات قبل نشره على صفحات الموقع. يباشر الموقع نشر كل ما من شأنه تثقيف وتوعية المواطن بحقوقه وواجباته تجاه وطنه. للإتصال :41306748

شاهد أيضاً

وزير الزراعة يتسلم معدات زراعية هامة ومتطورة

تسلم وزير الزراعة، سيدنا ولد أحمد أعلي، اليوم الاثنين بمباني المركز الوطني لمكافحة الجراد والطيور، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *