الإثنين , 20 سبتمبر 2021
الرئيسية / Non classé / ولد عبد العزيزيدشن مشروع مياه اظهر التي حلت مشكل العطش على مستوى مدينة كيفه

ولد عبد العزيزيدشن مشروع مياه اظهر التي حلت مشكل العطش على مستوى مدينة كيفه

دشن  الرئيس الموريتاني  اليوم الاثنين في  مدينة كيفه ، عاصمة ولاية لعصابه ،شرقي البلاد ، مشروع شبكة المياه الصالحة للشرب ، بعد أن ظل المشروع مطلبا للسكان ، وسبق أن نظموا عدة وقفات احتجاجية في المدينة والعاصمة نواكشوط.

ودشن ولد عبد العزيز  مشروع تعزيز شبكة المياه الصالحة للشرب بالمدينة انطلاقا من آبار “نكط “على بعد 25 كلم شمال غرب مدينة كيفه.

وسيمكن هذا المشروع الذي استمرت الأشغال فيه ستة أشهر ونفذته الهندسة العسكرية بتكلفة بلغت 125 مليون أوقية جديدة على نفقة ميزانية الدولة، من رفع قدرة استهلاك مدينة كيفه بعد إنجازه من 1245 طنا من الماء إلى 3600 طن لليوم، حسبما نشرته الوكالة الموريتانية للأنباء.

وأوضحت وزيرة المياه والصرف الصحي  الناها منت حمدي ولد مكناس في كلمة بالمناسبة أن إنجاز مشروع تعزيز إنتاج شبكة المياه الصالحة للشرب في مدينة كيفه انطلاقا من حقل «نكط»، سيضاعف من إنتاج المياه في هذه المنطقة التي عانت لفترة طويلة، نقصا ملحوظا في المياه الصالحة للشرب.

وتعاني عدة مناطق في الشرق من العطش ،وسبق أن استقبل محتجون الرئيس الموريتاني ببراميل فارغة ، للتعبير عن حاجة مدنهم للماء الصالح للشرب،  وأطلقت الحكومة مشروع «اظهر» الذي يستهدف  تغطية الحوضين بالمياه .

عن root

شاهد أيضاً

سبع وفيات جراء كورونا و200 إصابة جديدة

أعلنت وزارة الصحة الموريتانية مساء اليوم الأحد عن تسجيل سبع وفيات جراء فيروس كورونا المستجد، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *