الإثنين , 14 يونيو 2021
الرئيسية / مسابقات / هل هي خطة جادة لأنقاذ اسنيم؟؟ حيث تتنازل عن منجم في افديرك لصالح شركة أجنبية

هل هي خطة جادة لأنقاذ اسنيم؟؟ حيث تتنازل عن منجم في افديرك لصالح شركة أجنبية

قالت مصادر بالشركة الوطنية للصناعة والمناجم “أسنيم” لموقع زهرة شنقيط إن الشركة وقعت اتفاقية جديدة مع شركة ” بي سي أم” الأسترالية ، لاستغلال منجم الحديد الواقع في “افديرك”، بعد 40 سنة من عجز الشركة عن استغلاله أو الإستفادة منه.

وقالت المصادر التى أوردت النبأ لموقع زهرة شنقيط إن الإتفاقية مدتها عشرين سنة، وستوفر سنويا مبلغ 50 مليون دولار للشركة، مع المساعدة فى تكاليف صيانة السكة الحديدية، وميناء المعدن بنواذيبو، دون الضرائب المترتبة للدولة الموريتانية، وتعويض 7 دولارات عن الطن الواحد للشركة ، كلما تجاوزت أسعار الحديد 100 دولار فى الأسواق العالمية.

كما ستدفع الشركة الأسترالية تكاليف النقل عبر السكة الحالية، وتكاليف الشحن عبر ميناء المعادن التابع لها، وهو ماسيمكن الشركة الموريتانية من استغلال السكة والميناء أحسن استغلال، مع العلم أن تكاليف الصيانة السنوية هي ذاتها دون زيادة.

ووصفت المصادر الإتفاقية بأنها منجز لصالح الشركة المتعثرة، وفرصة لمواجهة الأوضاع الصعبة التى مرت بها الشركة والعمال دون إنفاق دولار واحد، بينما ستتولى الشركة الأسترالية استخراج الحديد من المنجم المغلق منذ عقود بفعل صعوبة استخراج الحديد منه، وعجز الشركة عن التعامل معه، حتى فى فترات الطفرة التى بلغ فيها الحديد 140 دولار للطن الواحد.

عن root

موقع الثوابت ينتهج خطا تحريريا يتسم بالأمانة في معالجة المواضيع بكل تجرد وموضوعية وجرأة في نشر الأخبار بكل تفاصيلها . الموقع لا يتحمل مسؤولية المواضيع والتحقيقات التي يجريها بعض الكتاب والذين يوقعون مقالا تهم أن إدارة الموقع تهيب بكل من يريد نشر مقال أن يتأكد من معطيات قبل نشره على صفحات الموقع. يباشر الموقع نشر كل ما من شأنه تثقيف وتوعية المواطن بحقوقه وواجباته تجاه وطنه. للإتصال :41306748

شاهد أيضاً

شنقيتل تلقح كافة عمالها لتحصينهم من الجائحة (صور)

شنقيتل تلقيح عمالها مساهمة في الحد من العدوى أطلقت الشركة الموريتانية السودانية للاتصالات “شنقيتل” حملة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *