الأحد , 13 يونيو 2021
الرئيسية / Non classé / استطلاع لبعض الخبراء تؤكد تفوق ولد بوبكر على غزو اني في بعض مناطق الشرق الموريتاني

استطلاع لبعض الخبراء تؤكد تفوق ولد بوبكر على غزو اني في بعض مناطق الشرق الموريتاني

في اول استطلاع ميداني اجرته مجموعة مراقبين في الحوض الشرقي تبين لاحقا ان المرشح ولد ببكر يتقدم على منافسه ولد الغزواني وبفارغ كبير في مقاطعتين من الحوض الشرقي هما مقاطعة مقاطعة النعمة ومقاطعة آمرج ، بينما تقدم الاخير على ولد ببكر في باقي المقاطعات .

ويعود حصول ولد ببكر على الاغلبية في المناطق المعنية إلى تعبئته في مكمن المجمع الانتخابي في المقاطعات الاكثر كثافة ، بينما ركز ولد الغزواني على احلاف وزعامات قبلية تقليدية ، لم تعد تمثل المجمع الانتخابي في ظل الصحوة السياسية التي تشهدها النخب الموريتانية .

فقد اكتسح ولد ببكر المقاطعتين واستطاع استقطاب النخب الشبابية والتقدمية ، بينما بقي ولد الغزواني يراوح مكانه بسبب اعتماده على جنائز وموميات محنطة مازالت تتمسك بمفهوم الزعامات والخلفية القبلية والفئوية.

وتسود منطقة الحوض هذه الايام ظاهرة النفاق السياسي وتعدد المواقف ، وخاصة بين الاطر والمنتخبين وأصحاب المناصب .

ففي الوقت الذي يعلن الجميع دعمهم للمرشح ولد الغزواني ، يتسللون لواذا نحو المرشح ولد ببكر في اتصالات ولقاءات سرية ، سنكشف عن نماذج حية منها في المستقبل ان شاء الله.

عن root

موقع الثوابت ينتهج خطا تحريريا يتسم بالأمانة في معالجة المواضيع بكل تجرد وموضوعية وجرأة في نشر الأخبار بكل تفاصيلها . الموقع لا يتحمل مسؤولية المواضيع والتحقيقات التي يجريها بعض الكتاب والذين يوقعون مقالا تهم أن إدارة الموقع تهيب بكل من يريد نشر مقال أن يتأكد من معطيات قبل نشره على صفحات الموقع. يباشر الموقع نشر كل ما من شأنه تثقيف وتوعية المواطن بحقوقه وواجباته تجاه وطنه. للإتصال :41306748

شاهد أيضاً

وزير الإسكان يحرك المياه الراكدة في قطاعه ويلوح مرغبا ومرهبا؟

الثوابت/ وجهت وزارة الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي طلبا ل “مستغلي جميع الساحات العمومية في عموم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *