الإثنين , 17 مايو 2021
ar
الرئيسية / تدوينات / عزيز ماض في حصار مقاطعة باركيول/مصطفى يحي بابه

عزيز ماض في حصار مقاطعة باركيول/مصطفى يحي بابه

و اخيرا تم الإفراج عن طواقم حملة المرشح محمد الغزواني ، و اجمع المراقبون على خروج اسمائها من دواليب الرئيس الحالي محمد بن عبد العزيز ، الذي يصر على التلميح في كل مواقفه و قراراته بأنه باق في الحلبة و يصر ذووه على التصريح بذلك.

تم تشكيل الحملة من مقربي و لد عبد العزيز و من زبانيته و حوارييه و شيعته الخاصة ، و من ازلام النهج و انصار المأمورية الثالثة و دواوين التزلف و اتباع ” العزيز ” تشكلت هياكل حملة المرشح غزواني .

لقد تم الشطب منذو سنوات اربع على أطر و سياسيي باركيول من دفاتر العزيز ، و تم توقيف مشاريع التنمية في تلك المقاطعة العتيدة ، تعطلت سياسات انجاز السدود و تعميم الكهرباء ، و تم محو طريق السواطة باركيول من برنامج الحكومة بعد أن كان يتصدر جدولتها .. لقد أفرغ ” العزيز ” حقيبته من كل ما له صلة بباركيول ، و نفضها من اطره و مشاريعه و كأنه يعلن الحرب عليها .

لقد عول اهل باركيول على عهد جديد ، و تطلعوا إلى الامل في فجر من العدل و الانصاف وعد به المرشح غزواني في خرجاته الاولى ، فبادروا الى بيعته متلمسين المشاركة ، لكن الحلم مات و تبخر قبل أن تبدأ الخيوط الاولى لصباحه ، إذ لم يكن أحد من ابناء هذه المقاطعة الكبيرة رغم ثرائها بالاطر و السياسيين و جدارتها الانتخابية ضمن طواقم حملة مرشح أجمعوا على دعمه و تأييده .

ان هذه البداية أربكت سكان باركيول ، و جعلت البعض منهم يردد بأن الحال باق على حاله ، و ان النظرة إليهم لن تتبدل ، و ان طوق الحصار لا يزال مضروبا عليهم ، و أنه لا جديد ، و ان مجرد تغيير لون الطلاء قد لا يعكس تغيرا في هندسة المكان .

مصطفى يحي بابه :36229493

عن root

موقع الثوابت ينتهج خطا تحريريا يتسم بالأمانة في معالجة المواضيع بكل تجرد وموضوعية وجرأة في نشر الأخبار بكل تفاصيلها . الموقع لا يتحمل مسؤولية المواضيع والتحقيقات التي يجريها بعض الكتاب والذين يوقعون مقالا تهم أن إدارة الموقع تهيب بكل من يريد نشر مقال أن يتأكد من معطيات قبل نشره على صفحات الموقع. يباشر الموقع نشر كل ما من شأنه تثقيف وتوعية المواطن بحقوقه وواجباته تجاه وطنه. للإتصال :41306748

شاهد أيضاً

تدوينة/ أستاذ جامعي يستفز المسلمين و يتضامن مع اليهود!

 نشر استاذ بجامعة نواكشوط يدعى ممادو با تدوينة مهينة لمشاعر المسلمين عبر من خلالها عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined property: PLL_Cache_Compat::$options in /home/thawabetwp/public_html/wp-content/plugins/polylang/integrations/cache/cache-compat.php on line 38