الأربعاء , 12 مايو 2021
ar
الرئيسية / أخبار عالمية / الحكومة تقترض أزيد من 5 مليارات أوقية من السوق المحلية

الحكومة تقترض أزيد من 5 مليارات أوقية من السوق المحلية

اقترضت الحكومة الموريتانية 5.5 مليار أوقية من السوق المحلية. فقد باعت الحكومة الموريتانية اليوم الخميس أذونات خزينة بقيمة إجمالية بلغت 554 مليون أوقية جديدة حسبما جاء في بيان صادر عن البنك المركزي الموريتاني الخميس.

فقد تم بيع مائة مليون أوقية من الأوقية الجديدة لفترة استحقاق مدتها أربعة أسابيع بمعدل فائدة قدره 4.70 بالمائة، في حين أن 454 مليون أوقية جديدة قد تم بيعها لمدة استحقاق لمدة 13 أسبوعًا بمعدل 4.89 بالمائة وفقًا للبيان.

وكان البنك المركزي والخزينة العمومية الموريتانية قد أطلقا بشكل مشترك يوم الثلاثاء الماضي مناقصة لبيع أذون الخزانة بمبلغ إجمالي قدره 860 مليون أوقية جديدة وتم تحديد الموعد النهائي للدفع لهذا المزاد ليوم الخميس وقد بلغت نسبة التغطية لهذا الإصدار 64.4 بالمائة.

وتصدر الحكومة أوذونات الخزينة من أجل جمع أموال لمدد قصيرة من الشركات والبنوك الوطنية وذلك لتغطية النفقات العاجلة ويتولى البنك المركزي تنظيم الإصدارات. ويعد هذا ثاني إصدار في شهر أغسطس الجاري حيث بلغت قيمة الإصدار الأول 680 مليون أوقية جديدة.

عن root

موقع الثوابت ينتهج خطا تحريريا يتسم بالأمانة في معالجة المواضيع بكل تجرد وموضوعية وجرأة في نشر الأخبار بكل تفاصيلها . الموقع لا يتحمل مسؤولية المواضيع والتحقيقات التي يجريها بعض الكتاب والذين يوقعون مقالا تهم أن إدارة الموقع تهيب بكل من يريد نشر مقال أن يتأكد من معطيات قبل نشره على صفحات الموقع. يباشر الموقع نشر كل ما من شأنه تثقيف وتوعية المواطن بحقوقه وواجباته تجاه وطنه. للإتصال :41306748

شاهد أيضاً

الحكومة تصادق على نص المرسوم المتضمن صلاحيات ونظام سير المجلس الأعلى للتهذيب

صادق مجلس الوزراء -زوال اليوم الأربعاء- على مشروع المرسوم المتضمن صلاحيات وتنظيم وسير عمل المجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined property: PLL_Cache_Compat::$options in /home/thawabetwp/public_html/wp-content/plugins/polylang/integrations/cache/cache-compat.php on line 38