الأربعاء , 4 أغسطس 2021
الرئيسية / أخبار وطنية / ولد الزين: تحسين الظروف المعيشية للسكان أولوية لدى الرئيس

ولد الزين: تحسين الظروف المعيشية للسكان أولوية لدى الرئيس

قال وزير التنمية الريفية الدي ولد الزين إن البرنامج الانتخابي للرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني يتركز على تحسين الظروف المعيشية للسكان عبر برامج ومشاريع تمس الشرائح الضعيفة.

وأضاف ولد الزين خلال اجتماع بالمزارعين والمنمين في ولاية لعصابة، أن قطاع الثروة الحيوانية هو القطاع الوحيد الذي يتلقى دعما مجانيا من موارد الدولة بدون مقابل على عكس بقية القطاعات التنموية الأخرى.

وقال ولد الزين إن قطاع التنمية الريفية بصدد اعتماد سياسة زراعية من شأنها خلق انتعاش للزراعة المطرية لتحتل مكانتها رغم هجرة العديد من السكان عنها بسبب غياب الوسائل والأساليب العصرية دون اللجوء على الجهد العضلي، مبرزا أن التوجه العام للدولة هو البحث عن إمكانية توفير فرص بهذا القطاع من خلال إطلاق تجارب في بعض السدود وتعميمها بعد النجاح.

وأشار الوزير إلى أن القطاع عاكف على وضع مسطرة تخدم العملية التنموية بمفهومها الواسع تشمل خلق قيمة مضافة على المشتقات الحيوانية وتنظيم أسواق اللحوم الحمراء والبيضاء والعمل على خلق شراكة بين الدولة والمنمين والمزارعين تتوفر على دفتر للالتزامات.

و أكد الوزير على ضرورة صيانة المكاسب المحققة وحماية السياج الذي يتم توزيعه في عموم المناطق المطرية وتنظيم حملات زراعية على مدار السنة، مشيرا إلى أن الخطط الجاري إعدادها تتسم بالموضوعية لضمان مؤازرة السكان خاصة في فترات الشدة.

وتعهد وزير التنمية الريفية بخلق آلية للمتابعة والتقييم والتشاور تمكن من التعرف على نجاعة الخطط ومدى انسجامها مع تطلعات فخامة رئيس الجمهورية في تطبيق برنامجه الانتخابي.

عن root

شاهد أيضاً

الوزير ولد مرزوگ : مشروع الوثائق المؤمنة سيساهم بشكل مباشر في تعزيز مناخ الأمن

أعلن وزير الداخلية واللامركزية الموريتاني محمد سالم ولد مرزوك، أن مشروع النظام المندمج لتسيير السكان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *