الإثنين , 17 مايو 2021
ar
الرئيسية / أخبار وطنية / كيف حاول بن سلمان ابتزاز الرئيس غزواني؟؟؟

كيف حاول بن سلمان ابتزاز الرئيس غزواني؟؟؟

كشفت النتائج الهزيلة لزيارة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزوانى الرياض عن وجود خلاف عميق فى وجهات النظر، كان محل ملاحظة واستهجان من قبل كل الدوائر السياسية والإعلامية التى توقعت أن تكون زيارة الرياض فرصة لتعزيز قدرة الحكم الجديد على ممارسة مهامه، وأن تكون نتائجها على قدر العلاقة بين الطرفين.

غير أن السر الذى وتر الأجواء ودفع الرياض إلى التعامل ببرودة غير متوقعة مع رئيس منتخب كالرئيس محمد ولد الشيخ الغزوانى تم كشفه اليوم فقط ، بعد أشهر من تاريخ الزيارة الصادمة لدوائر صنع القرار بموريتانيا.

موفع “أفريكا إنتلجنس” كشف عن ضغوط سعودية حاول نجل الملك السعودى الشاب محمد ابن سلمان ممارستها على الرئيس محمد ولد الشيخ الغزوانى من أجل دفعه إلى إعادة العلاقات الموريتانية الإسرائيلية إلى سابق عهدها، وهو ماشكل صدمة لرئيس يقدم نفسه كتتويج لمسار من الإصلاح والتوافق، ويتطلع إلى تعزيز استقرار بلده، وتطبيع العلاقة مع النخبة السياسية الفاعلة فيه ، بدل العودة إلى الصدام من أجل علاقة مرفوضة من الشارع ومحاصرة من النخب، ومحل إحراج للحكام داخل العالم العربى خلال الفترة الحالية.

انتهت الزيارة دون دعم سعودى، ولم يتعب الرئيس محمد ولد الشيخ الغزوانى نفسه بكتابة تغردة على الأقل تثمينا لما تم التداول فيه، وغابت السعودية عن بيان مجلس الوزراء، وصمت أغنية العلاقات التاريخية فى انتظار جولة جديدة من النقاش، تكون الأولوية فيها للعلاقات الثنائية، بدل تسويق محتل غاصب للأرض ومنتهك للعرض ومتغطرس فى تعامله مع الغير.

   

عن root

موقع الثوابت ينتهج خطا تحريريا يتسم بالأمانة في معالجة المواضيع بكل تجرد وموضوعية وجرأة في نشر الأخبار بكل تفاصيلها . الموقع لا يتحمل مسؤولية المواضيع والتحقيقات التي يجريها بعض الكتاب والذين يوقعون مقالا تهم أن إدارة الموقع تهيب بكل من يريد نشر مقال أن يتأكد من معطيات قبل نشره على صفحات الموقع. يباشر الموقع نشر كل ما من شأنه تثقيف وتوعية المواطن بحقوقه وواجباته تجاه وطنه. للإتصال :41306748

شاهد أيضاً

كاتب إسرائيلي يتوقع قرب نهاية الكيان الصهيوني …

من هناك، من بلاد القومية المتطرفة الألمانية الجديدة، أو بلاد القومية المتطرفة الأميركية الجديدة، يجب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined property: PLL_Cache_Compat::$options in /home/thawabetwp/public_html/wp-content/plugins/polylang/integrations/cache/cache-compat.php on line 38