السبت , 15 مايو 2021
ar
الرئيسية / مسابقات / الرئيس الموريتاني يدعو لإلغاء مديوينة أفريقيا لمواجهة «كورونا»

الرئيس الموريتاني يدعو لإلغاء مديوينة أفريقيا لمواجهة «كورونا»

قال الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، في اجتماع دولي رفيع المستوى، إنه لا بد من إلغاء المديونية بشكل «فوري» من أجل مساعدة الدول الأفريقية في مواجهة جائحة «كورونا».

ولد الغزواني الذي كان يتحدث اليوم الخميس في اجتماع يعقد عن بعد، بمشاركة خمسين رئيس دولة وعدد من كبار المسؤولين، حول سبل تمويل التنمية في ضوء أزمة كورونا وما بعدها، تمت تنظيمه بدعوة من اسبانيا وجاميكا والأمم المتحدة.

وبحسب ما جاء في بيان صادر عن رئاسة الجمهورية، تلقت «صحراء ميديا» نسخة منه، فإن ولد الغزواني ألقى خطابا تحدث فيه عن «التداعيات السلبية للوباء على الاقتصادات الأفريقية التي تتميز بضعف التنوع، وطغيان النشاط غير المصنف، وانتشار الفقر، وارتفاع المديونية بدرجة لا تكاد تتحمل».

وقال ولد الغزواني إنه «رغم الجهود التي بذلتها بلادنا منذ شهر مارس، للحد من انتشار الوباء، فإنه مازال مستشريا، وأن أي تهاون في هذا المجال قد يؤدي إلى عودة الجائحة وتعاظم الضرر الذي تلحقه باقتصاداتنا الهشة»، وفق تعبيره.

ولد الغزواني الذي أشاد بما قال إنه «دعم» شركاء موريتانيا في التنمية وخاصة مجموعة العشرين وقرارها حول المديونية، عاد ليؤكد أن «كل هذه الجهود – على إيجابيتها – تظل دون المستوي الذي يطلبه رفع التحديات الجسيمة التي نواجهها».

وشدد ولد الغزواني على «الضرورة الملحة للإلغاء التام والفوري للمديونية لمواجهة المضاعفات الكارثية للأزمة، إسهاما في تمويل أهداف التنمية المستدامة التي أصبح تحقيقها صعب المنال، في ظل التطورات الحالية»، على حد تعبيره.

ووصف ولد الغزواني أزمة كورونا بأنها «غير مسبوقة»، واعتبر في خطابه أنها «تؤكد ترابط مصائر الأمم وضرورة إعادة التفكير في نماذجها التنموية وآليات عمل منظومة التعاون الدولي».

عن root

موقع الثوابت ينتهج خطا تحريريا يتسم بالأمانة في معالجة المواضيع بكل تجرد وموضوعية وجرأة في نشر الأخبار بكل تفاصيلها . الموقع لا يتحمل مسؤولية المواضيع والتحقيقات التي يجريها بعض الكتاب والذين يوقعون مقالا تهم أن إدارة الموقع تهيب بكل من يريد نشر مقال أن يتأكد من معطيات قبل نشره على صفحات الموقع. يباشر الموقع نشر كل ما من شأنه تثقيف وتوعية المواطن بحقوقه وواجباته تجاه وطنه. للإتصال :41306748

شاهد أيضاً

أنا مع المقاومة والسلم / د. السعد بن عبد الله بن بيّه

د. السعد بن عبدالله بن بيه/ رئيس مركز مناعة الإقليمي لليقظة الاستراتيجية لو كتب لعاقل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined property: PLL_Cache_Compat::$options in /home/thawabetwp/public_html/wp-content/plugins/polylang/integrations/cache/cache-compat.php on line 38