السبت , 15 مايو 2021
ar
الرئيسية / رأي حر / احتجاجات عمالية واسعة بمدينة انواذيبو

احتجاجات عمالية واسعة بمدينة انواذيبو

عاشت العاصمة الاقتصادية نواذيبو على ايقاع حراك احتجاجي على مدار الأسبوع شارك فيه البحارة والصيادون والحمالة.

 

ودشن البحارة احتجاجاتهم قبل أسابيع قبل أن يكرروها بشكل يومي غير بعيد من الولاية للمطالبة بالشروع الفوري في اطلاق المفاوضات الجماعية للصيد بعد أن تعطلت لشهور.

 

ويقول البحارة المحتجون إنهم انتظروا طويلا منذ يناير الماضي قبل أن تتفاقم معاناتهم دون أن يلوح في الأفق مؤشر على قرب انطلاقة المفاوضات وإنهم يطالبون بالشروع الفوري فيها من أجل التحسين من ظروفهم ورفع رواتبهم.

 

وعلى نفس الخط واصل الصيادون احتجاجاتهم اليومية من أجل المطالبة بمنحهم رخص المغادرة صوب ذويهم في الداخل بعد مرور حوالي أسبوع من الراحة البيولوجية المتعلقة بالصيد التقليدي معتبرين أنهم سئموا من الإنتظارحسب قولهم.

 

وليس بعيدا من هؤلاء دشن الحمالون احتجاجات منذ الأمس فيما استنفر الدرك وبات على أهبة الإستعداد عند مدخل ميناء نواذيبو المستقل.

 

ويقول الحمالة إنهم يطالبون بتلبية مطالبهم المتمثلة في توفير بذلة لكل عامل وليس تبادلها فيما بين العمال وإن مشغيلهم يرفضون ذلك ويصرون على استبدالهم بمتقاعدين واصفين الخطوة ب”الخرق” السافر لتعليمات وزارة الصحة ومناشدين السلطات الإدارية بالتذخل لإنصافهم والإنتصار للقانون والصحة وفق قولهم.

عن root

موقع الثوابت ينتهج خطا تحريريا يتسم بالأمانة في معالجة المواضيع بكل تجرد وموضوعية وجرأة في نشر الأخبار بكل تفاصيلها . الموقع لا يتحمل مسؤولية المواضيع والتحقيقات التي يجريها بعض الكتاب والذين يوقعون مقالا تهم أن إدارة الموقع تهيب بكل من يريد نشر مقال أن يتأكد من معطيات قبل نشره على صفحات الموقع. يباشر الموقع نشر كل ما من شأنه تثقيف وتوعية المواطن بحقوقه وواجباته تجاه وطنه. للإتصال :41306748

شاهد أيضاً

جدل بين جميل منصور وولد جبريل بشأن مكالمة إسماعيل هنية

رد الوزير السابق محمد ولد جبريل؛ المتحدث باسم الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز، على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined property: PLL_Cache_Compat::$options in /home/thawabetwp/public_html/wp-content/plugins/polylang/integrations/cache/cache-compat.php on line 38