الإثنين , 17 مايو 2021
ar
الرئيسية / أخبار وطنية / الفريق مگت مسح الطاولة وأنصف كفاءات عسكرية كانت مهمشة!!

الفريق مگت مسح الطاولة وأنصف كفاءات عسكرية كانت مهمشة!!

بعد تعيينه قائدا للأركان العامة  للجيوش بادر الفريق محمد ولد مگت إلى نفض الغبار عن خيرة الضباط في المؤسسة العسكرية ممن تم تهميشهم لسنوات عديدة من طرف قائد العشرية و أتباعه لا لشيء سوى لتعففهم عن إتباع سنة الفساد السائدة أنذاك و لتاريخهم الناصع المفعم بالإنجازات المخلدة..

في سبيل إنقاذ هذه النخبة و إنعاش المؤسسة العسكرية من جديد كان لزاماً على رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني إختيار شخص مناسب لتحمل هذه المسؤولية العظمى، هنا وقع الخيار على رجل الدولة ولد مگت في خطوة موفقة لرئيس الجمهورية لتوفر كافة المواصفات الضرورية لمنصب قائد الأركان العامة للجيوش بدءاً بالخبرة العسكرية الناتجة عن خدمة الوطن لفترة طويلة مروراً بالأخلاق العالية و التواضع و حتى الشعبية المدنية و العسكرية…

إستحقاق ولد مگت لهذا المنصب ظهر جلياً بعد ساعات من إستلامه لمهامه إذ أجرى تغييرات واسعة في هرم المؤسسة العسكرية، تغييرات طال إنتظارها أنصفت خيرة الضباط بعد أن كانوا طي النسيان لسنوات طويلة إثر التهميش المتواصل و الظلم.

أبرز تعيينات ولد مگت كانت عندما إختار العقيد حمود ولد محمد ولد حماده لتولي منصب مدير ديوان قائد الأركان العامة للجيوش عملا بالمثل القائل “أهل مكة أدرى بشعابها” و إنصافا لضابط من خيرة قادة المؤسسة العسكرية و أحسنهم أخلاقاً و أكثرهم خبرة في المجال مما خوله لإمتلاك قاعدة شعبية كبيرة بين المدنيين و العساكر تنفست الصعداء بعد إنصافه لهؤلاء الضباط.

عن root

موقع الثوابت ينتهج خطا تحريريا يتسم بالأمانة في معالجة المواضيع بكل تجرد وموضوعية وجرأة في نشر الأخبار بكل تفاصيلها . الموقع لا يتحمل مسؤولية المواضيع والتحقيقات التي يجريها بعض الكتاب والذين يوقعون مقالا تهم أن إدارة الموقع تهيب بكل من يريد نشر مقال أن يتأكد من معطيات قبل نشره على صفحات الموقع. يباشر الموقع نشر كل ما من شأنه تثقيف وتوعية المواطن بحقوقه وواجباته تجاه وطنه. للإتصال :41306748

شاهد أيضاً

كاتب إسرائيلي يتوقع قرب نهاية الكيان الصهيوني …

من هناك، من بلاد القومية المتطرفة الألمانية الجديدة، أو بلاد القومية المتطرفة الأميركية الجديدة، يجب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined property: PLL_Cache_Compat::$options in /home/thawabetwp/public_html/wp-content/plugins/polylang/integrations/cache/cache-compat.php on line 38