السبت , 15 مايو 2021
ar
الرئيسية / أخبار عالمية / وزير البترول: الاتفاق الجديد مع “كينروس” يضمن مزايا “هامة” لموريتانيا

وزير البترول: الاتفاق الجديد مع “كينروس” يضمن مزايا “هامة” لموريتانيا

أكد وزير البترول والمعادن والطاقة، محمد ولد عبدالفتاح، أن الاتفاق الذي وقع، اليوم، مع شركة “كيروس”، يضمن “مزايا اقتصادية هامة للدولة”، ويوفر عمليات استغلال أحسن، كما يضمن شفافية أكبر في التسيير.

وعدد الوزير، في خطابه، ما سماها المكاسب “النوعية”، التي ستحققها البلاد من هذا الاتفاق الجديد، كتسديد مبلغ 25 مليون دولار أمريكي للخزينة العامة كتسوية لبعض النقاط التي كانت عالقة، وزادة ريع الحكومة من 3 في المائة إلى 6 في المائة، وهو ما يعني ضعف ما كانت تجنيه سابقا.

إلى ذلك، أوضح الوزير أن الاتفاق سيحقق منح رخصة استغلال لمنجم تازيازت الجنوبي “سيتزا”، بشروط محسنة، مؤكدا أنه سيمكن من رفع مساهمة الدولة في المشاريع الكبرى ذات الطابع الاستراتيجي.

ووُقع الاتفاق من طرف وزير البترول والمعادن والطاقة، محمد ولد عبدالفتاح، والرئيس المدير التنفيذي لشركة كينروس، بول

عن root

موقع الثوابت ينتهج خطا تحريريا يتسم بالأمانة في معالجة المواضيع بكل تجرد وموضوعية وجرأة في نشر الأخبار بكل تفاصيلها . الموقع لا يتحمل مسؤولية المواضيع والتحقيقات التي يجريها بعض الكتاب والذين يوقعون مقالا تهم أن إدارة الموقع تهيب بكل من يريد نشر مقال أن يتأكد من معطيات قبل نشره على صفحات الموقع. يباشر الموقع نشر كل ما من شأنه تثقيف وتوعية المواطن بحقوقه وواجباته تجاه وطنه. للإتصال :41306748

شاهد أيضاً

وزارة الصحة تحول المستشفى العسكري المتنقل إلى نقطة تلقيح !!

من المنتظر أن يشرف وزير الصحة على تحويل المستشفى العسكري الميداني الموجود في ملعب شيخا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined property: PLL_Cache_Compat::$options in /home/thawabetwp/public_html/wp-content/plugins/polylang/integrations/cache/cache-compat.php on line 38