الإثنين , 17 مايو 2021
ar
الرئيسية / أخبار وطنية / وزارةالصيد تطلق الدفعة الثانية من برنامج أولوياتي للأمان الإجتماعي !

وزارةالصيد تطلق الدفعة الثانية من برنامج أولوياتي للأمان الإجتماعي !

أطلقت وزارة الصيد والاقتصاد البحري الموريتانية، اليوم الجمعة، برنامج الأمان الاجتماعي الفوري “أولوياتي” الخاص بقطاع الصيد.

وتتعلق المكونة الخاصة بقطاع الصيد في برنامج “أولوياتي” بتوسيع النطاق الجغرافي لتدخل الشركة الوطنية لتوزيع الأسماك، لتؤمن للسكان أكثر من 16 ألف طن من الأسماك سنويا، بسعر خمسين أوقية قديمة للكلغ الواحد، وذلك بدلا من 9 آلاف طن التي كانت توزع سابقا في هذا الإطار.

كما تم خلال هذا الحفل، إطلاق المرحلة الثانية من التوزيع المجاني للأسماك الأكثر استهلاكا على الأسر الفقيرة، في مختلف الولايات الموريتانية.

وأكدت الأمينة العامة لوزارة الصيد والاقتصاد البحري، العالية بنت منكوس، في تصريح نقلته الوكالة الموريتانية للأنباء (رسمية)، أن انطلاقة المرحلة الثانية من التوزيع المجاني للأسماك الأكثر استهلاكا، تأتي بعد المرحلة الأولى التي أطلقت من مدينة نواذيبو، خلال شهر الماضي، وبلغت الكميات الموزعة خلالها ألف طن من الأسماك، استفادت منها جميع المقاطعات الموريتانية، وبعض البلديات الريفية،.

وأشارت إلى أن المرحلة الثانية من هذه العملية، مماثلة للأولى في الكم والانتشار، وتأتي في إطار تعزيز الجهود الرامية إلى التخفيف من آثار جائحة فيروس كورنا المستجد في البلاد.

وأطلق الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، يوم 20 يناير الماضي، برنامج “أولوياتي”، الذي يشمل عدة قطاعات حكومية، ويدخل في إطار برنامجه الانتخابي خلال الاستحقاقات الرئاسية التي أوصلته لسدة الحكم في البلاد.

وكانت عدة قطاعات حكومية، بينها الصحة والشؤون الاجتماعية، قد أطلقت برنامج “أولوياتي” الخاص بها خلال الأشهر الأخيرة

عن root

موقع الثوابت ينتهج خطا تحريريا يتسم بالأمانة في معالجة المواضيع بكل تجرد وموضوعية وجرأة في نشر الأخبار بكل تفاصيلها . الموقع لا يتحمل مسؤولية المواضيع والتحقيقات التي يجريها بعض الكتاب والذين يوقعون مقالا تهم أن إدارة الموقع تهيب بكل من يريد نشر مقال أن يتأكد من معطيات قبل نشره على صفحات الموقع. يباشر الموقع نشر كل ما من شأنه تثقيف وتوعية المواطن بحقوقه وواجباته تجاه وطنه. للإتصال :41306748

شاهد أيضاً

كاتب إسرائيلي يتوقع قرب نهاية الكيان الصهيوني …

من هناك، من بلاد القومية المتطرفة الألمانية الجديدة، أو بلاد القومية المتطرفة الأميركية الجديدة، يجب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined property: PLL_Cache_Compat::$options in /home/thawabetwp/public_html/wp-content/plugins/polylang/integrations/cache/cache-compat.php on line 38