الأربعاء , 12 مايو 2021
ar
الرئيسية / أخبار وطنية / ولد الغزواني: مو ريتانيا تعتمد استراتيجية طموحة وواقعية خلال رئاستهل لدول الساحل ..

ولد الغزواني: مو ريتانيا تعتمد استراتيجية طموحة وواقعية خلال رئاستهل لدول الساحل ..

قال الرئيس الموريتاني محمد ولد الغزواني، إن بلاده تعتمد إستراتيجية واقعية وطموحة في رئاستها الدورية لمجموعة دول الساحل الإفريقي الخمس.

وقال ولد الغزواني في مقابلة مع وكالة الأنباء الموريتانية:”منذ البداية اعتمدت الرئاسة الدورية الموريتانية إستراتيجية واقعية وطموحة في نفس الوقت، بمعنى أنه من خلال الاستمرار في توطيد الإنجازات، فقد اعتمدت الاستراتيجية خارطة طريق من شأنها أن تمكن من تشجيع المبادرات السياسية الدبلوماسية التي من شأنها دعم عمل دول الساحل الخمس”.

وعبر الرئيس الموريتاني عن ارتياحه للمستوى العملياتي “الذي وصلت إليه القوة المشتركة وتصاعد المبادرات الداعمة لمجموعة دول الساحل الخمس، ولا سيما الائتلاف من أجل الساحل وتحالف الساحل والشراكة من أجل أمن واستقرار منطقة الساحل”.

وأشار إلى “تعزيز قدرات المناورة للقوة المشتركة وقوات الدفاع والأمن الوطنية للدول الأعضاء في مجموعة الساحل ودعم عودة سلطة الدولة إلى بعض المناطق الحساسة، وبدء إصلاح الأمانة التنفيذية لمجموعة دول الساحل وتعبئة الشركاء حول قضايا التنمية في منطقة الساحل”.

عن root

موقع الثوابت ينتهج خطا تحريريا يتسم بالأمانة في معالجة المواضيع بكل تجرد وموضوعية وجرأة في نشر الأخبار بكل تفاصيلها . الموقع لا يتحمل مسؤولية المواضيع والتحقيقات التي يجريها بعض الكتاب والذين يوقعون مقالا تهم أن إدارة الموقع تهيب بكل من يريد نشر مقال أن يتأكد من معطيات قبل نشره على صفحات الموقع. يباشر الموقع نشر كل ما من شأنه تثقيف وتوعية المواطن بحقوقه وواجباته تجاه وطنه. للإتصال :41306748

شاهد أيضاً

الحكومة تصادق على نص المرسوم المتضمن صلاحيات ونظام سير المجلس الأعلى للتهذيب

صادق مجلس الوزراء -زوال اليوم الأربعاء- على مشروع المرسوم المتضمن صلاحيات وتنظيم وسير عمل المجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined property: PLL_Cache_Compat::$options in /home/thawabetwp/public_html/wp-content/plugins/polylang/integrations/cache/cache-compat.php on line 38