الأربعاء , 12 مايو 2021
ar
الرئيسية / أخبار عالمية / الثوابت : الرئيس الفرنسي يعين وزيرا أولا خلفا للوزير الأول المستقيل .. المستقيل ..

الثوابت : الرئيس الفرنسي يعين وزيرا أولا خلفا للوزير الأول المستقيل .. المستقيل ..

عينّت الرئاسة الفرنسية الجمعة ، الوزير جان كاستيكس رئيساً جديداً للوزراء محل رئيس الحكومة المستقيل إدوار فيليب.

وكان كاستيكس قبل تعيينه وزيراً مفوضاً باستراتيجية الحكومة للخروج من الحجر الصحي الذي فرض في البلاد بسبب أزمة انتشار وباء كورونا.

ويملك رئيس الوزراء المكلف تجربة سياسية على المستوى المحلي والإقليمي من خلال عمله كرئيس لبلدية “برادس” الواقعة في جنوب فرنسا غير بعيدة عن الحدود الإسبانية وكمستشار إقليمي في المنطقة.

واكتسب تجربته السياسية أساساً لكونه ينتمي لليمين التقليدي وعبر مهامه كنائب لأمين عام الرئاسة الفرنسية في عهد الرئيس الأسبق نيكولا ساركوزي وذلك خلال الفترة الممتدة من 2011 إلى 2012.

عن root

موقع الثوابت ينتهج خطا تحريريا يتسم بالأمانة في معالجة المواضيع بكل تجرد وموضوعية وجرأة في نشر الأخبار بكل تفاصيلها . الموقع لا يتحمل مسؤولية المواضيع والتحقيقات التي يجريها بعض الكتاب والذين يوقعون مقالا تهم أن إدارة الموقع تهيب بكل من يريد نشر مقال أن يتأكد من معطيات قبل نشره على صفحات الموقع. يباشر الموقع نشر كل ما من شأنه تثقيف وتوعية المواطن بحقوقه وواجباته تجاه وطنه. للإتصال :41306748

شاهد أيضاً

الحكومة تصادق على نص المرسوم المتضمن صلاحيات ونظام سير المجلس الأعلى للتهذيب

صادق مجلس الوزراء -زوال اليوم الأربعاء- على مشروع المرسوم المتضمن صلاحيات وتنظيم وسير عمل المجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined property: PLL_Cache_Compat::$options in /home/thawabetwp/public_html/wp-content/plugins/polylang/integrations/cache/cache-compat.php on line 38