الأربعاء , 12 مايو 2021
ar
الرئيسية / أخبار وطنية / ودادية معلمي المؤسسات الخصوصية يطالبون الرئيس بتقديم مساعدات لهم

ودادية معلمي المؤسسات الخصوصية يطالبون الرئيس بتقديم مساعدات لهم

قالت ودادية مدرسي المؤسسات الحرة إن جائحة كورونا فاقمت معاناة منتسبيها، داعية الرئيس محمد ولد الغزواني إلى التدخل السريع وتقديم المساعدة لإنهاء معاناتهم.

وأضاف بيان صادر عن الودادية أن المدرسين بالمؤسسات الحرة “لم يعودوا قادرين على تحمل مصاريف حياتهم اليومية الأساسية، كالغذاء، وفواتير الماء والكهرباء، وأجور السكن”.

ولفت البيان إلى أن مدرسي المؤسسات الحرة يعيشون منذ أربعة أشهر بدون رواتب، مشيرا إلى أن “هذه الظروف الصعبة أجبرت بعضهم على التخلي عن أماكن سكنهم، والبعض الآخر على مغادرة المدينة”.

وجاء في البيان أن المدرسين بالمؤسسات الحرة “يستغلون من طرف أرباب أعمالهم الذين لا يربطهم بهم في أغلب الأحيان أي عقد عمل، إضافة إلى ذلك الرواتب الزهيدة والفصل التعسفي”.

وطالبت الودادية عدة قطاعات حكومية بدعمها وعلى رأسها المندوبية العامة للتضامن الوطني ومحاربة الإقصاء: التآزر، داعية الرأي العام وجميع القوى الحية الوطنية إلى مؤازرتها.

وتأسست الودادية منذ نحو شهرين، وتسعى إلى التنسيق وتحسين الظروف المعيشية للمدرسين، ويبلغ عدد المنتسبين لها إلى حد الساعة 1100 عضو، حسب نص البيان

عن root

موقع الثوابت ينتهج خطا تحريريا يتسم بالأمانة في معالجة المواضيع بكل تجرد وموضوعية وجرأة في نشر الأخبار بكل تفاصيلها . الموقع لا يتحمل مسؤولية المواضيع والتحقيقات التي يجريها بعض الكتاب والذين يوقعون مقالا تهم أن إدارة الموقع تهيب بكل من يريد نشر مقال أن يتأكد من معطيات قبل نشره على صفحات الموقع. يباشر الموقع نشر كل ما من شأنه تثقيف وتوعية المواطن بحقوقه وواجباته تجاه وطنه. للإتصال :41306748

شاهد أيضاً

الرابطة الوطنية للممرضين الموريتانيين تخلد اليوم العالمي للتمريض( صور ) …

خلدت الرابطة الوطنية للممرضين الموريتانيين بالتعاون مع المدرسة العليا لعلوم الصحة، اليوم العالمي للتمريض، تحت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined property: PLL_Cache_Compat::$options in /home/thawabetwp/public_html/wp-content/plugins/polylang/integrations/cache/cache-compat.php on line 38