الأربعاء , 12 مايو 2021
ar
الرئيسية / Non classé / المحكمة العليا تقرر إلغاء قرار حل حزب (تمام)

المحكمة العليا تقرر إلغاء قرار حل حزب (تمام)

ألغت الغرفة الإدارية بالمحكمة العليا، اليوم الاثنين، قرار حل حزب التجمع من أجل موريتانيا «تمام»، الصادر عن وزارة الداخلية في أعقاب الانتخابات التشريعية.

وكانت الوزارة قد حلت عدداً كبيراً من الأحزاب السياسية التي لم تنجح في الحصول على نسبة واحد في المائة من الأصوات في اقتراعين محليين متتاليين، وذلك وفق ما ينص عليه القانون الموريتاني.

ولكن حزب «تمام» تقدم بطعن في القرار، مستنداً على قراءة تقول إنه لم يشارك في الانتخابات المحلية عام 2013، لأنه كان «حزبا مجمداً»، واستأنف أنشطته بعد الانتخابات.

وتأسس حزب التجمع من أجل موريتانيا (تمام) على يد السياسي الراحل والدكتور الشيخ المختار ولد حرمه ولد بابانا، وسبق أن نشط الحزب في صفوف المعارضة والأغلبية، كما شارك في عدة انتخابات محلية وتشريعية، ويتولى رئاسة الحزب منذ سنوات الدكتور يوسف ولد حرمة ولد بابانا.

وسبق أن ألغت المحكمة العليا قرار حل عدة أحزاب سياسية تقدمت بطعون في قرار وزارة الداخلية.

عن root

موقع الثوابت ينتهج خطا تحريريا يتسم بالأمانة في معالجة المواضيع بكل تجرد وموضوعية وجرأة في نشر الأخبار بكل تفاصيلها . الموقع لا يتحمل مسؤولية المواضيع والتحقيقات التي يجريها بعض الكتاب والذين يوقعون مقالا تهم أن إدارة الموقع تهيب بكل من يريد نشر مقال أن يتأكد من معطيات قبل نشره على صفحات الموقع. يباشر الموقع نشر كل ما من شأنه تثقيف وتوعية المواطن بحقوقه وواجباته تجاه وطنه. للإتصال :41306748

شاهد أيضاً

الإعلان عن 24إصابة جديدة و18 حالة شفاء

أعلنت وزارة الصحة الموريتانية  اليوم الإثنين عن 24إصابة جديدة و18حالة شفاء ،وذكر البيان أنه حصل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined property: PLL_Cache_Compat::$options in /home/thawabetwp/public_html/wp-content/plugins/polylang/integrations/cache/cache-compat.php on line 38