الإثنين , 17 مايو 2021
ar
الرئيسية / أخبار وطنية / الثوابت / أهم المستجدات المتعلقة بالموقوفين في قضية المركزي الموريتاني

الثوابت / أهم المستجدات المتعلقة بالموقوفين في قضية المركزي الموريتاني

أحالت شرطة الجرائم الاقتصادية، صباح اليوم، 5 متهمين من أصل 7 على ذمة التحقيق في قضية اختلاس أموال من البنك المركزي إلى النيابة العامة.

وقالت مصادر الصحراء، إن النيابة العامة ستنظر فيما إذا كان التحقيق الابتدائي مكتملا تمهيدا لإحالة الملف إلى قاضي التحقيق. وعلمت “الصحراء” من مصادر قريبة من الملف أن أحد نواب وكيل الجمهورية، يشرف على التحقيق الابتدائي.

وقال مصدر، رفض الكشف عن هويته لأنه غير مخول له بالتصريح إلى وسائل الإعلام، إن المحققين “لم يستوعبوا كيف لم تكتشف الرقابة الداخلية للبنك عملية احتيال استمرت أكثر من أربع سنوات”.

وأضاف المصدر أن المتهمة الرئيسية في الملف “لم تظهر لديها مؤشرات تربح كبيرة، حيث تملك منزلا حديث البناء في مقاطعة تيارت، قرب مسجد الإمام بداه وسيارة شخصية من نوع RAV 4”.

وأكد المصدر أن أحد المتهمين “كان يسحب الأوراق النقدية المزورة على أن تضعهم المتهمة الأولى مكان الأوراق الأصلية”، مشيرا إلى أن المحققين وقفوا على التجهيزات المستخدمة في العملية.

وفي 5 يوليو الجاري قالت النيابة العامة إنها تعمل على اتخاذ “جميع إجراءات الحجز والتجميد الضرورية لاسترداد المبالغ المختلسة من البنك المركزي، وفقا لقانون مكافحة الفساد وغسل الأموال

عن root

موقع الثوابت ينتهج خطا تحريريا يتسم بالأمانة في معالجة المواضيع بكل تجرد وموضوعية وجرأة في نشر الأخبار بكل تفاصيلها . الموقع لا يتحمل مسؤولية المواضيع والتحقيقات التي يجريها بعض الكتاب والذين يوقعون مقالا تهم أن إدارة الموقع تهيب بكل من يريد نشر مقال أن يتأكد من معطيات قبل نشره على صفحات الموقع. يباشر الموقع نشر كل ما من شأنه تثقيف وتوعية المواطن بحقوقه وواجباته تجاه وطنه. للإتصال :41306748

شاهد أيضاً

إشعار هام للقراء والمتابعين!!!

تلفت إدارة الموقع إنتباه كافة القراء والمتابعين لمختلف صفحاته المتعددة أن الموقع يخضع للصيانة والتنظيف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined property: PLL_Cache_Compat::$options in /home/thawabetwp/public_html/wp-content/plugins/polylang/integrations/cache/cache-compat.php on line 38