الإثنين , 17 مايو 2021
ar
الرئيسية / أخبار عالمية / خبراء في محكمة الحسابات يرصدون بعض الخروقات في تقرير لجنة التحقيق

خبراء في محكمة الحسابات يرصدون بعض الخروقات في تقرير لجنة التحقيق

رصد خبراء محكمة الحسابات وقوع مخالفات قانونية ومالية وفنية في الملفات التي كانت لجنة التحقيق البرلمانية تحقق حولها.

فقد أصدرت لجنة التحقيق البرلمانية تقريرا ضم أعمال خبراء محكمة الحسابات حول الملفات التي كانت اللجنة تحقّق حولها.

التقرير شمل صفقة رصيف الحاويات بميناء نواكشوط وأنشطة هيئة اسنيم الخيرية وصفقة شركة بولي هوندونغ واتفاقية بناء مطار نواكشوط وبيع الأراضي العمومية في نواكشوط وصندوق المحروقات وتصفية شركة سونمكس وصفقات الطاقة التي أبرمتها شركة صوملك وكذلك صفقات البنية التحتية.

خبراء محكمة الحسابات حلّلوا هذه الملفات ورصدوا ما اعتبروه خروقات فنية وتجاوزات مالية شابت معظمها كما قدّموا توصيات وخلاصات في كل ملف.

التقرير خلص إلى وقوع تجاوزات قانونية في إسناد وتنفيذ الصفقات العمومية وعدم إجراء دراسات كافية قبل توقيع صفقات مع شركات أجنبية ومنح صفقات البنية التحتية لشركات أو أفراد دون منافسة حقيقية وكذلك كان هناك نهب للأراضي العمومية وتم صرف أموال شركة اسنيم في غير ما هي مخصّصة له.

يمكنكم مطالعة تقرير لجنة التحقيق كاملا من هنا

عن root

موقع الثوابت ينتهج خطا تحريريا يتسم بالأمانة في معالجة المواضيع بكل تجرد وموضوعية وجرأة في نشر الأخبار بكل تفاصيلها . الموقع لا يتحمل مسؤولية المواضيع والتحقيقات التي يجريها بعض الكتاب والذين يوقعون مقالا تهم أن إدارة الموقع تهيب بكل من يريد نشر مقال أن يتأكد من معطيات قبل نشره على صفحات الموقع. يباشر الموقع نشر كل ما من شأنه تثقيف وتوعية المواطن بحقوقه وواجباته تجاه وطنه. للإتصال :41306748

شاهد أيضاً

إشعار هام للقراء والمتابعين!!!

تلفت إدارة الموقع إنتباه كافة القراء والمتابعين لمختلف صفحاته المتعددة أن الموقع يخضع للصيانة والتنظيف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined property: PLL_Cache_Compat::$options in /home/thawabetwp/public_html/wp-content/plugins/polylang/integrations/cache/cache-compat.php on line 38