الإثنين , 17 مايو 2021
ar
الرئيسية / أخبار وطنية / القضاة يطالبون بحزمة من المطالب قبيل انعقاد المجلس الأعلى للقضاء

القضاة يطالبون بحزمة من المطالب قبيل انعقاد المجلس الأعلى للقضاء

وجهت رابطة القضاة المهنيين بيانا تضمن مطالب منتسبي الهيئة في أفق انعقاد المجلس الأعلى للقضاء في دورته التي ستلتئم الأربعاء المقبل.

وأصدرت الرابطة بيانا في هذا الصدد موجها إلى رئيس الجمهورية؛ رئيس المجلس الاعلى للقضاء، حيث أوضحت أنها توجه هذا البيان الموقع قبل المكتب التنفيذي انطلاقا من سعيها الهادف إلى تشخيص واقع العدالة في البلد من أجل إعطاء تصورات مناسبة لإزالة العقبات التي تعترض سبيل إقامة نظام قضائي مستقل يساهم في بناء دولة القانون، حيث أكدت الرابطة أن لديها جملة  توصيات تم رفعها إلى جل أعضاء المجلس الأعلى للقضاء، وكانت نتاج يوم إعلامي وتفكيري نظم مطلع الشهر الماضي حول واقع العدالة شارك فيه جميع الفاعلين في الحقل القضائي من قضاة ومحامين وكتاب ضبط وموثقين وعدول منفذين.

وأضافت الرابطة أن اعتماد تلك التوصيات من طرف المجلس الأعلى للقضاء في دورته الحالية  من شأنه أن يساهم في إزالة جل العقبات التي تقف دون إقامة  نظام قضائي فعال  قادر على مواجهة تحديات العصر.

وذيلت الرابطة بيانها بجملة مطالب كما يلي:

–        سن نظام لترقية القضاة  يزيل العقبات التي كانت تعترض سبيل تقدمهم ،

–         إقرار إنشاء معهد قضائي خاص بالمهن القضائية،

–        زيادة سن التقاعـــــــــــــــــد.

–       تنفيذ بقية توصيات المجلس الأعلى للقضاء في دورته الماضية في أسرع الأوقات.

–       تقديم مسودة مشروع القانون المتضمن تعديل النظام الأساسي للقضاء، بعد التشاور عليه من طرف الفاعلين في الحقل القضائي إلى الحكومة ليعرض على البرلمان في أقرب دورة له.

–       منح القضاة العاملين في المحاكم علاوة الأعمال الخاصة  الممنوحة لكل موظفي الدولة.

–       اعتماد نظام معاش خاص بالقضاة يعطيهم الحق في التقاعد بنسبة معتبرة من الراتب كما هو الحال في الأنظمة القضائية المشابهة لنظامنا القضائي

عن admin

شاهد أيضاً

إشعار هام للقراء والمتابعين!!!

تلفت إدارة الموقع إنتباه كافة القراء والمتابعين لمختلف صفحاته المتعددة أن الموقع يخضع للصيانة والتنظيف …


Notice: Undefined property: PLL_Cache_Compat::$options in /home/thawabetwp/public_html/wp-content/plugins/polylang/integrations/cache/cache-compat.php on line 38