السبت , 15 مايو 2021
ar
الرئيسية / أخبار عالمية / ولد الغزواني يؤ يؤكد استعداد موريتانيا لإستقبال المزيد من الإستثمارات

ولد الغزواني يؤ يؤكد استعداد موريتانيا لإستقبال المزيد من الإستثمارات

أكد الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني أن موريتانيا مفتوحة أمام كل المؤسسات الدولية التي تريد المشاركة في التنمية  والاستثمار في البلاد.

 

وقال الرئيس غزواني في كلمته أمام قمة باريس “العالم كوكب واحد” إن موريتانيا قامت بإصلاحات في مجال تشجيع الاستثمار، سواء في مجال الشراكة مع القطاع العام أو القطاع الخاص مع الالتزام بالمعايير الدولية.

 

وأوضح الرئيس أن حكومته تتوجه لصنع شراكات مع المؤسسات الدولية في مجال الأمن الغذائي والتنمية الزراعية المستدامة، وذلك بمساندة من القطاع الخاص في البلد.

 

وأضاف ولد الغزواني أن موريتانيا  “بذلت جهودا معتبرة لتشييد البني التحتية لضمان قيام تنمية مستدامة ومتوازنة، مشددا على التزام موريتانيا بكل المبادرات التي ترمي إلى الاندماج الجهوي والمحلي وتنسيق الجهود من أجل مكافحة التصحر وحماية بيئتنا وتنوعها”.

 

وأشاد الرئيس  “بإعلان مبادرة تخصيص عشرة مليارات دولار للسور الأخضر الكبير ما بين 2021-2025، موجهة للتنمية وحماية التنوع البيئي في هذا الفضاء”.

 

وقال  الرئيس إن الدول المعنية السور ستعتمد مقاربة مستحدثة ترمي إلى إعادة زراعة 500 مليون هكتار من الأراضي الصالحة للزراعة، مبرزا أن هذه المبادرة تشكل بدون أدنى شك، استجابة فعالة لاهتماماتنا التي أثارها وزراء البيئة في القمة الأخيرة حول السور الأخضر الكبير

عن admin

شاهد أيضاً

وزارة الصحة تحول المستشفى العسكري المتنقل إلى نقطة تلقيح !!

من المنتظر أن يشرف وزير الصحة على تحويل المستشفى العسكري الميداني الموجود في ملعب شيخا …


Notice: Undefined property: PLL_Cache_Compat::$options in /home/thawabetwp/public_html/wp-content/plugins/polylang/integrations/cache/cache-compat.php on line 38