الخميس , 23 سبتمبر 2021
الرئيسية / أخبار عالمية / الرئيس الموريتاني ينوي القيام بزيارة شاملة للحوض الشرقي

الرئيس الموريتاني ينوي القيام بزيارة شاملة للحوض الشرقي

يحضر الرئيس محمد ولد عبد العزيز زيارة شاملة لجميع مقاطعات الحوض الشرقي بالتزامن مع احتفالات عيد الاستقلال الوطني والاحتفالات السنوية للمدن القديمة بموريتانيا والتي ستنظم هذا العام في ولاته.

ومن المقرر أن يبدأ الرئيس زيارته للولاية التي من المقرر أن تستمر لمدة أسبوع يوم الثلاثاء 20 من الشهر الجاري وتنتهي يوم الاربعاء 28 بعد انتهاء العرض العسكري الذي ستشهده عاصمة الولاية لهذا العام في نفس اليوم.
برنامج الزيارة المقرر لحد الساعة سيبدأ من ولاته حيث سيحضر انطلاقة الاحتفال المخلد للمدن القديمة والسهرة قبل يبدأ زيارات تتخللها أيام استراحة في بعض بوادي المنطقة.
سيقوم الرئيس طيلة هذه الأيام حسب مصادر “الصحراء” بتدشين بعض المشاريع من أبرزها: مركز الاستطباب بالنعمة ومستشفى تمبدغة و مشروع اظهر في كل مقاطعة من مقاطعات الولاية التي تستفيد منه، كما سيقوم بتدشين طريق جكني العوينات.
الزيارة سيكون جانب منها فرصة  لاطلاع الرئيس على بعض الاشغال في الولاية من بينها بداية الاشغال في طريق النعمة ولاتة و بداية الاشغال في طريق النعمة _ انبيكت لحواش، كما سيباشر الاشغال في ربط النعمة عدل بكرو بجكني لعوينات.
الزيارة حسب المصادر ستكون فرصة للقاء بعض وجهاء المنطقة كما سيقوم بزيارات غير رسمية للمنمين في المنطقة وسيتحدث معهم دون بروتوكولات خاصة في المناطق التي سيقضي فيها استراحة والتي تعتبر المصادر أنها سرية لحد الساعة.
وتقوم الادارات والقطاعات المعنية بالعمل ليل نهار من أجل انهاء الاشغال في المناطق التي سيزورها الرئيس في الولاية.

عن root

شاهد أيضاً

هكذا تم نهب صندوق كورونا ؟؟؟/محمد الأمين الفاظل!

تابعتُ خلال الأيام الماضية في مواقع التواصل الاجتماعي الكثير من المنشورات والتعليقات والصوتيات التي تتحدث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *