الثلاثاء , 22 يونيو 2021
الرئيسية / أخبار وطنية / الحرة تلاحظ اختلالا في بلاغ وزارة التهذيب وتتقدم بشكوى( بيان)

الحرة تلاحظ اختلالا في بلاغ وزارة التهذيب وتتقدم بشكوى( بيان)

لاحظت الحرة للمعلمين SLEM اختلالا في مرسوم وزارة التهذيب الوطني القاضي بإكتتاب مفتشين، وأصدرت البيان التالي:
النقابة الحرة للمعلمين الموريتانيين (SLEM)
_________________________
بيان :
===
تابعنا في النقابة الحرة للمعلمين الموريتانيين البلاغ الصادر عن اللجنة الوطنية للمسابقات يوم الجمعة: 19 فبراير 2021؛ والمتضمن الإعلان عن اكتتاب 60 مفتشا مساعدا للتعليم الأساسي ..

وتجدر الإشارة إلى أن مسابقات مفتشي التعليم الأساسي تخضع لترتيبات المرسوم: 015-2007 المنظم لأسلاك التعليم الأساسي والثانوي والمحدد لشروط اكتتاب مفتشي التعليم الأساسي؛ وقد نصت المادتان:(20) و (21) من هذا المرسوم على تجميد الاكتتاب في سلك المفتشين المساعدين للتعليم الأساسي، وذكرت المادة:(21) من نفس المرسوم أن لمفتشي التعليم الأساسي سلك واحد هو: “سلك مفتشي التعليم”؛ ما يعني أن اكتتاب مفتشين مساعدين هو اكتتاب خارج القانون وخرق واضح لنص هذا المرسوم .
وإضافة لما سبق فإن تقرير التفتيش الذي ذُكر في بلاغ المسابقة كشرط للمشاركة؛ هو شرط لم يرد ضمن الشروط التي حددها المرسوم المذكور …

و في إطار متابعة هذه القضية أودعت النقابة -اليوم- لدى اللجنة الوطنية للمسابقات تظلما شرحت فيه الملاحظات المسجلة على البلاغ الأخير للجنة؛ ووعدنا رئيس اللجنة بمراجعة تظلم النقابة واتخاذ التدابير اللازمة..
كما أجرت النقابة اليوم لقاء مع مدير المصادر البشرية بوزارة التهذيب الوطني والتكوين التقني والإصلاح ووضحت له تظلما بخصوص بلاغ اكتتاب مفتشين مساعدين للتعليم الأساسي.

وإذ نستغرب ورود هذه الخروقات من جهة رسمية يفترض أن تكون حامية للنُّظم والقوانين المعمول بها وراعية لهيبة الدولة؛ فإننا في النقابة الحرة للمعلمين الموريتانيين نؤكد على ما يلي:

1- المطالبة بتصحيح البلاغ الأخير لاكتتاب 60 مفتشا مساعدا للتعليم الأساسي؛ وذلك باكتتابهم حسب السلك المنصوص عليه في المرسوم: 015-2007 .

2- تطبيق الشروط المحددة في المرسوم:015-2007 للمشاركة في هذه المسابقة، وإلغاء اشتراط تقاير التفتيش غير المذكورة في هذا المرسوم .

_____________
اللجنة التنفيذية

انواكشوط؛ بتاريخ: 23 فبراير 2021 .

عن admin

شاهد أيضاً

ولد محم يقيم حفل عشاء فاخر على شرف الوفد الفلسطيني

 نظم الأستاذ سيدي محمد ولد محم الرئيس السابق للحزب الحاكم، حفل عشاء فاخر على شرف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *