الإثنين , 14 يونيو 2021
الرئيسية / أخبار وطنية / تكريم المتفوقين من التلاميذ على مستوى بلدية عرفات

تكريم المتفوقين من التلاميذ على مستوى بلدية عرفات

نظمت بلدية عرفات اليوم الخمس 25 -02 – 2021 حفلها السنوي لتكريم التلاميذ المتفوقين وتثمين جهود الأسرة التربوية خلال العام الدراسي 2019-2020.
حضر الحفل وزير التهذيب الوطني والتكوين التقني والإصلاح السيد ماء العينين ولد أييه ووالي ولاية نواكشوط الجنوبية السيد محمد ولد السالك وحاكم المقاطعة السيد: خطاري ولد الخرشي بالإضافة إلى رؤساء المصالح الجهوية والمقاطعية والقيادات الأمنية بالمقاطعة وبعض النواب وعمد بلديات نواكشوط ومسؤولي قطاع التعليم بصفة عامة على مستوى المقاطعة وجمع غفير من أطر ووجهاء عرفات.
وتم خلال الحفل تكريم أكثر من 50 تلميذا من بينهم الثلاثة الأول من كل شعب الباكلوريا على مستوي عرفات والخمسة الأول في مسابقة ختم الدروس الإعدادية والتسعة الأول على مستوي ختم الدروس الابتدائية والأول على جميع المدارس النظامية في عرفات.
عمدة بلدية عرفات السيد الحسن ولد محمد ألقى كلمة ترحيبية اعتبر فيها أن الحفل يأتي “كمساهمة من البلدية في الدفع باتجاه التحسين المستمر لمخرجات التعليم، وأداء بعض الواجب تجاه المنشغلين بالعلم معلمين ومتعلمين ومعينين لهم.”
وأضاف العمدة أن البلدية أرادت من خلال هذه التكريمات رسم لوحة متكاملة للعملية التربوية النموذجية بأضلاعها الثلاثة: المؤطر والتلميذ والوكيل، آملة أن يضطلع كل منهم بمسؤولياته على أكمل وجه، وتعهد العمدة بأن تكون البلدية عونا لهم في مسارهم النبيل.
العمدة عبر عن آمله في نجاح المساعي الحكومية لإصلاح التعليم الوطني وخلق مدرسة جمهورية تحقق الأهداف الإجرائية للعملية التربوية وترسخ روح الوطنية ومفاهيم الدولة.
كما أشاد العمدة بتجربة مدارس الامتياز مطالبا بأن توفر الوسائل والعناية اللازمة لكل المدارس العمومية لتكون كلها مؤسسات امتياز
كما هنأ السيد العمدة الفاعلين في القطاع التعليمي الخاص مثمنا جهدهم في استيعاب كم معتبر من أبناء البلد والمساهمة في تجويد العملية التربوية.
بدوره شكر معالي وزير التهذيب الوطني والتكوين التقني والإصلاح السيد ماء العينين ولد أييه الحضور و أشاد بأهمية هذا الحفل الذي يشجع على التعلم والتنافس المعرفي كما شكر بلدية عرفات وعمدتها المتميز على الجهود التي يبذلها في إطار الرفع من مستوى التعليم.
المدير الجهوي للتعليم السيد محمد السالك ولد الطالب ورئيس الرابطة الوطنية لآباء التلاميذ والمتحدثة باسم المكرمين أشادوا بجهود البلدية في مجال خدمة التعليم شاكرين السيد العمدة ومثمنين له مستوى التعاون القائم بين البلدية وشركائها في العملية التربوية.
وفي نهاية الحفل تم توزيع الجوائز المتمثلة في شهادات تقديرية ومبالغ نقدية رمزية.

عن admin

شاهد أيضاً

ولد بونه من كيهيدي : أحداث 1989 لا تعني مجموعة معينة ولا يمكن حلها إلا بنا جميعا

قال سيدي محمد الملقب المدير ولد بونه عضو المكتب التنفيذي بحزب الاتحاد من أجل الجمهورية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *