الأحد , 13 يونيو 2021
الرئيسية / أخبار وطنية / نشاطات لوزراء من الحكومة داخل موريتانيا وخارجها…

نشاطات لوزراء من الحكومة داخل موريتانيا وخارجها…

شهدت عطلة نهاية الأسبوع سلسلةمن الأنشطة داخل موريتانيا وخارجها فقد غادر وزير الداخلية :محمد سالم ولد مرزوك إلى الجارة مالي بهدف إطلاق أعمال لجان فنية مشتركة بين الدولتين  لأجل ترسيم الحدود ،وهي خطوة ينبغي تثمينها  لأنها وطنية من حيث استشعار السيادة الوطنية وتوفير الأمن على الحدودد المشتركة التي رسمها المستعمر قبل رحيله ،مما يجعلها لاتتمتع بالمصداقية لدى الشعبين والحكومتين،وقد عاد الوزير لأرض الوطن مباشرة بعد انتهاء مهمته.

من جهة ثانية يوجد وزير الدفاع خارج البلد وتحديدا في العاصمة اتشادية  انجامينا للمشا ركة في أعمال دول الساحل التي ستبحث التخطيط العملياتي،وإمكانية استخدام السلاح الجوي في التصدي للإرهاب…في الوقت ذاته غادر وزير التعليم العالي ولد سالم إلى إسبانيا وتمحورت زيارته في ميدان  تدريس الإسبانية في الجامعات الموريتانية،إضافة لرقمنة التعليم وما ينعكس على ذالك من تطويره وتم توقيع اتفاقيات تخدم الطرفين.

وداخل موريتانيا يتواجد حاليا وزير المياه بالحوض الشرقي في مقاطعة جيكني التي سيشرف فيها على تدشين مشاريع تحل المشاكل المتعلقة بالمياه في المقاطعة النائية.

لاشك أن الأنشطة الحالية لأعضاء الحكومة في غاية الأهمية نظرا للأوضاع العامة للبلد والتي تتطلب حيوية من الوزراء وحكامة في التسيير بجميع مستوياته..

 

عن admin

شاهد أيضاً

برمجة شطب الديون الكويتية على موريتانيا

نقلا عن موقع ريم آفريك ـ الذي يحظى يحظى بمصداقة جيدة إن  دولة الكويت تتجه  …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *