الأربعاء , 4 أغسطس 2021
الرئيسية / أخبار وطنية / الرئيس الموريتاني يشرف على تدشين المحطة الهجبنة با لحوض الشرقي

الرئيس الموريتاني يشرف على تدشين المحطة الهجبنة با لحوض الشرقي

أشرف رئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، مساء الأربعاء 28 نوفمبر 2018، على تدشين محطة النعمة الكهربائية الهجينة، وذلك ضمن الاحتفالات المخلدة للذكرى الـ 58 لعيد الاستقلال الوطني.

واستقبل رئيس الجمهورية لدى وصوله من طرف وزير النفط والطاقة والمعادن محمد ولد عبد الفتاح وكبار معاونيه.

وتجول رئيس الجمهورية في مختلف أجنحة المحطة وتابع عرضا مفصلا حول طاقتها الإنتاجية والخدمات التي توفرها لساكنة عاصمة ولاية الحوض الشرقي.

كما تعرف الرئيس على مكونات هذه المحطة الهجينة التي تجمع بين الطاقتين الحرارية والكهروشمسية والطرق الفنية المتبعة في إنجازها وكذا المعايير المتبعة في ذلك.

وتدخل هذه المحطة الجديدة التي تصل طاقتها الإنتاجية الى5.78 ميغاوات خمسة منها حرارية و780 كيلوات كهروشمسية ، ضمن المكونة الأولى من مشروع تنمية الطاقة الكهربائية بالمنطقة الشرقية.

وتشمل هذه المكونة بالإضافة إلى محطة النعمة الهجينة محطة أخرى في عدل بكرو بقدرة 395ر2 ميغاوات منها 500 كهروشمية والباقي حراري.

ويمول المشروع المذكور الذي يصل غلافه المالي إلى حوالي مليار ونصف المليار أوقية جديدة بالتعاون بين موريتانيا والصندوق العربي للتنمية الاقتصادية والاجتماعية.

ويغطي المشروع 36 بلدة من ضمنها عاصمتي الحوضين ومقاطعات انبيكت لحواش وأمورج وعدل بكرو وتمبدغة إضافة إلى القرى الواقعة في محيط 10 كلوميتر على طريق خطوط المشروع، كما يسمح بانجاز 10000 توصلة اجتماعية.

عن root

شاهد أيضاً

الوزير ولد مرزوگ : مشروع الوثائق المؤمنة سيساهم بشكل مباشر في تعزيز مناخ الأمن

أعلن وزير الداخلية واللامركزية الموريتاني محمد سالم ولد مرزوك، أن مشروع النظام المندمج لتسيير السكان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *