الثلاثاء , 15 يونيو 2021
الرئيسية / أخبار عالمية / البابا فرنسيس يدعو من بغداد إلى وقف “العنف والتطرف والفساد وعدم التسامح

البابا فرنسيس يدعو من بغداد إلى وقف “العنف والتطرف والفساد وعدم التسامح

في بداية زيارة تاريخية إلى العراق البلد الذي دمرته الحرب والنزاعات، رحب الرئيس العراقي برهم صالح الجمعة بالحبر الأعظم “ضيفا عزيزا كريما” في بلاده، وذلك خلال كلمته أمام البابا فرنسيس بقصر بغداد. من جهته، أطلق البابا فرنسيس نداء صارخا قائلا “لتصمت الأسلحة!”، كما دعا إلى “التصدي لآفة الفساد” و “سوء استعمال السلطة” ووقف “العنف والتطرف وعدم التسامح”.

ورحب الرئيس العراقي برهم صالح الجمعة بالبابا فرنسيس “ضيفا عزيزا كريما” في العراق، في بداية زيارة تاريخية للحبر الأعظم. وقال صالح خلال استقباله البابا في القصر الرئاسي “فيما يحل بيننا قداسة البابا ضيفا عزيزا كريما”، هناك “فرصة تاريخية لجعلها مناسبة لإعادة التأكيد على قيم المحبة والسلام والعيش المشترك ودعم التنوع” الديني والاجتماعي، واصفا ذلك بـ”قيم إنسانية يصل صداها إلى العالم أجمع”.

وتوجه البابا فرنسيس من كاتدرائية سيدة النجاة في العراق التي استهدفت في 2010 باعتداء تخللته عملية احتجاز رهائن انتهت بمقتل 53 شخصا، إلى المسيحيين قائلا “نجتمع اليوم في كاتدرائية سيدة النجاة هذه، ونتبارك فيها بدماء إخوتنا وأخواتنا الذين دفعوا هنا ثمن أمانتهم للرب… غاليًا”.

قطعة من العراق سترافق البابا فرنسيس إلى الفاتيكان

وسيحمل البابا فرنسيس معه قطعة من العراق إلى الفاتيكان، وهي عبارة عن منحوتة تشكل نسخة مصغرة للوحة درب الصليب التي حفرها أحد أشهر نحاتي العراق على جدار كنيسة بغدادية، وصنعت خصيصاً …

عن admin

شاهد أيضاً

وزير الزراعة يتسلم معدات زراعية هامة ومتطورة

تسلم وزير الزراعة، سيدنا ولد أحمد أعلي، اليوم الاثنين بمباني المركز الوطني لمكافحة الجراد والطيور، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *