الأحد , 13 يونيو 2021
الرئيسية / أخبار عالمية / أحد النواب:المال العام يعاني فسادا مستشريا بمدينة نواذيبو

أحد النواب:المال العام يعاني فسادا مستشريا بمدينة نواذيبو

قال النائب البرلماني محمد بوي ولد الشيخ محمد فاضل إن العاصمة الاقتصادية نواذيبو هي ضحية ما سماه “اختلاس المال العام وسوء التسيير واللامسؤولية” وفق قوله.

وأضاف النائب الذي كان يتحدث في لقاء عقده بمدينة نواذيبو إن كل الأنظمة المتعاقبة على البلد كانت تركز على جانب يخدمها ،مقترحا اجراء حوار لتقييم التجارب التي مرت بها نواذيبو مشيرا إلى أن المدينة ضحية عمليات غير مدروسة وفق تعبيره.

واتهم النائب البرلماني الأسطول التركي والصيني بنهب الثروة السمكية إضافة إلى ماسماه كارثة البئية بسبب مصانع دقيق السمك وأخيرا المنطقة الحرة التي قال انه سيأخذ الوقت للوقوف على حقيقتها بغية تقييمها.

وكشف النائب البرلماني عن أن المدينة بها ثروات سمكية ومعدنية وحتى سياحية لكنها لم يلمس لها أثر ملموس على واقع السكان، مشيرا إلى أن الثروة في موريتانيا يلمس لها أثر في جيوب المسؤولين وعقاراتهم في الخارج ومدخراتهم على حد تعبيره.

ورأى النائب البرلماني أن المدينة تعاني من تعدد السلط وتنازع الإختصاصات وتضاربها أحيانا وتعاكسها مما تسبب في ضياع الفرص على المواطنين وفوت عليهم مصالح،منبها إلى أن المواطنين في المدينة يحتاجون إلى الإطلاع على واقعهم وتتبع معاناتهم بغية إيصالها إلى الحكومة والمساهمة في تحسين الخدمات المقدمة إلى المواطنين وفق قوله.

وأثار المتدخلون أمام النائب البرلماني مشاكل الصحة والتعليم والصيد والمنطقة الحرة وغلاء الأسعار

عن admin

شاهد أيضاً

رئيس الحزب الحاكم يدعو لرد الحقوق ومساعدة المظلومين

افتتح صباح  السبت 12  يونيو 2021 بمدينة كيهيدي بولاية كوركول افتتاح الورشة التي ينظمها حزب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *