الثلاثاء , 15 يونيو 2021
الرئيسية / أخبار وطنية / وزيرة ا لإسكان : وتيرة إنجاز المدارس تسيربالسرعة المطلوبة

وزيرة ا لإسكان : وتيرة إنجاز المدارس تسيربالسرعة المطلوبة

قالت وزيرة الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي خديجة الشيخ بوكه إن وتيرة تسليم المنشآت الدراسية بدأت تتسارع، مشيرة إلى أن هذه المنشآت تندرج ضمن برنامج أولوياتي الذي أطلقه الرئيس محمد ولد الغزواني.

 

جاء ذلك في تصريح للوزيرة على هامش تدشين خمس مدارس وعدة فصول دراسية بنواكشوط أمس الخميس، رفقة وزير التهذيب الوطني والتكوين التقني والإصلاح محمد ماء العينين ولد أييه.

 

وأضافت الوزيرة بنت بوكه أنه تم تسليم 20 مؤسسة تعليمية في العام 2020، فيما تجري الأشغال حاليا في منشآت أخرى، إضافة إلى أخرى في مرحلة إعداد الصفقات.

 

وأوضحت أن بعض المنشآت تأخر تسليمها لوجود ملاحظات فنية، مشددة على أن وزارة الإسكان لن تتسلم أي منشأة لم تتم مراعاة معايير الجودة في تشييدها.

 

وعن المنشآت التي تم تسلمها أمس الخميس، أكدت الوزيرة أنها تستوفي كل المعايير المطلوبة.

 

من جهته اعتبر عمدة بلدية توجنين محمد الأمين ولد شعيب أن بناء المدرسة الابتدائية الجديدة في الحي الإداري، يمثل مكسبا مهما لصالح ساكنة توجنين، مشيرا إلى أن بناءها تم في فترة وجيزة وبمواصفات جيدة، حسب تعبيره.

 

وطالب ولد شعيب ببناء منشآت مماثلة في أحياء أخرى هشة من البلدية، مؤكدا الحاجة إلى المنشآت التعليمية تخفف الضغط عن العائلات التي تضطر لإرسال أبنائها إلى مؤسسات التعليم الخصوصي بسبب بعد المؤسسات العمومية منها وبسبب الاكتظاظ في هذه المؤسسات أيضا، حسب تعبيره.

 

ودشنت وزيرة الإسكان مدرستين ابتدائيتين في مقاطعة توجنين، ومدرسة ابتدائية وعدة فصول بمقاطعة دار النعيم، ومدرسة بالسبخة، ومدرسة التطبيق المعروفة بالمدرسة رقم 8 في لكصر.

 

 

 

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

وزير الزراعة يتسلم معدات زراعية هامة ومتطورة

تسلم وزير الزراعة، سيدنا ولد أحمد أعلي، اليوم الاثنين بمباني المركز الوطني لمكافحة الجراد والطيور، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *