الإثنين , 20 سبتمبر 2021
الرئيسية / أخبار عالمية / ثلاثة من نواب الجمعية الوطنية يشغلون وظائف هامة الى جانب عملهم كبرلمانيين

ثلاثة من نواب الجمعية الوطنية يشغلون وظائف هامة الى جانب عملهم كبرلمانيين

يستمر 3 مسؤولون على الأقل في الاستفادة من مزايا وظائف مزدوجة للشهر الثالث على التوالي بعد أن أضافوا وظيفة نائب برلماني إلى الوظيفة التنفيذية التي كانوا يتولونها قبل ترشحهم في انتخابات سبتمبر الماضي.

يتعلق الأمر بكل من:

1. مسعود ولد بلخير الذي يتولى رئاسة المجلس الاقتصادي والاجتماعي ونجح نائبا برلمانيا على رأس اللائحة الوطنية لحزبه التحالف الشعبي التقدمي عضو أحزاب المعارضة المحاورة.

2. عثمان راسين سانكوت الذي يتولى منصب رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية لإدارة النقل العام ونجح نائبا برلمانيا على رأس اللائحة الوطنية لحزب الاتحاد من أجل الديمقراطية والتقدم عضو أحزاب الأغلبية الرئاسية.

3. الفضيل ولد سيداتي الذي يتولى منصب المدير العام لمديرية البحرية التجارية والتي تعتبر إدارة مركزية في وزارة الصيد والاقتصاد البحري، وقد نجح الفضيل نائبا برلمانيا عن دائرة آمرج على رأس مرشحي حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم لنواب المقاطعة.

وكان رئيس مجلس إدارة شركة اسنيم كابه ولد اعليوه والأمينة العامة لوزارة الصيد ميمونه بنت أحمد سالم قد استقالا من البرلمان محتفظين بوظائفهما.

وينص القانون على ضرورة إنهاء الازدواج الوظيفي في غضون شهر من اعتماد النتائج النهائية للانتخابات الماضية وتصديقها من قبل المجلس الدستوري.

عن root

شاهد أيضاً

قائمة الأسعار التي حدد تها الحكومة في إجتماعها الأسبوعي

أعلنت الحكومة الموريتانية مساء اليوم على لسان وزير الصيد، وزير التجارة وكالة الدي ولد الزين، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *