الأحد , 13 يونيو 2021
الرئيسية / أخبار وطنية / وزير الإ قتصاد / المديونية الخارجية ضخمة لكن بإمكاننا سداد ديوننا

وزير الإ قتصاد / المديونية الخارجية ضخمة لكن بإمكاننا سداد ديوننا

الثوابت / قال وزير الاقتصاد إن المستوى الذي وصلت إليه المديونية العامّة لا يمكن احتماله، وستصل موريتانيا إلى طريق مسدود بحلول 2023/2024.

 

 

الوزير عصمان ممادو كان قال إن المديونية العامة الخارجية تمثل 55 بالمائة من الناتج المحلي الإجمالي، ويمكن سدادها بالطبع، لكننا نعمل على إعادة ترتيب خدمة الدين حتى لا نصل إلى مرحلة ندفع فيها كامل ميزانيتنا في سداد الديون.

 

 

وتحدَّث الوزير عن عمل المكتبين المكلّفين بتدقيق المديونية وتقديم مقترحات للتغلب على هذه المشكلة قائلا إن تقرير المكتبين سيصدر في يونيو الجاري.

 

 

الوزير كان يتحدث في مقابلة مع مجلة Jeune Afrique وتناول موضوع استغلال الغاز الطبيعي قائلا إن استغلال هذه الثروة بحاجة إلى حكامة رشيدة، كما “نحتاج أيضًا إلى وضع المحتوى المحلي في صميم مناقشاتنا مع شركائنا في مشروع السلحفاة الكبرى/آحميم حتى نستفيد من عقود المقاولة من الباطن”.

 

وأضاف الوزير “للأسف؛ الموريتانيون غير مدربين بشكل كافٍ ليتمكنوا من المطالبة فوراً بالعديد من عقود العمل أو التعاقد من الباطن. في البداية سيكون المحتوى المحلي لدينا متواضعًا لكنه سيزداد بعد عام 2023″، على حد تعبيره

عن root

موقع الثوابت ينتهج خطا تحريريا يتسم بالأمانة في معالجة المواضيع بكل تجرد وموضوعية وجرأة في نشر الأخبار بكل تفاصيلها . الموقع لا يتحمل مسؤولية المواضيع والتحقيقات التي يجريها بعض الكتاب والذين يوقعون مقالا تهم أن إدارة الموقع تهيب بكل من يريد نشر مقال أن يتأكد من معطيات قبل نشره على صفحات الموقع. يباشر الموقع نشر كل ما من شأنه تثقيف وتوعية المواطن بحقوقه وواجباته تجاه وطنه. للإتصال :41306748

شاهد أيضاً

رئيس الحزب الحاكم يدعو لرد الحقوق ومساعدة المظلومين

افتتح صباح  السبت 12  يونيو 2021 بمدينة كيهيدي بولاية كوركول افتتاح الورشة التي ينظمها حزب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *