الأحد , 13 يونيو 2021
الرئيسية / أخبار عالمية / وزير الصيد يشرع في زيارة لمدينة نواذيبو للوقوف عل التحديات

وزير الصيد يشرع في زيارة لمدينة نواذيبو للوقوف عل التحديات

من المقرر أن يبدأ وزير الصيد الجديد الدي الزين صباح الخميس أول زيارة له إلى العاصمة الاقتصادية لمدة 6 أيام.

 

وتتزامن زيارة الوزير مع جملة تحديات يعيشها القطاع منذ إغلاقه في منتصف ابريل الماضي بفعل تراجع كميات الإخطبوط المصطادة ، وهجرة الاف الصيادين صوب التنقيب التقليدي إضافة إلى احتجاجات نظمها صيادون تقليديون تنديدا بحرمانهم من الصيد وتحديد مقاسات معينة لنوعية سمك “الكربين”.

 

ويقول الفاعلون إن القطاع يواجه تحديات بنيوية وتراكمات عقود لم يندمدج فيها في نسيج الاقتصاد الوطني رغم عديد الإستراتجيات ، معتبرين أنه في حال عدم اتخاذ تدابير سريعة قبل استئناف أنشطته فإن احتمال عودة الضغط على الثروة ماتزال قائمة.

 

وتشمل زيارات الوزير مجمل المؤسسات التابعة لقطاعه والشركات الأجنبية بولي هوندونغ وسانرايس واجتماع مع النقابات علاوة على زيارة نماذج من شركات دقيق السمك والموانئ.

عن root

موقع الثوابت ينتهج خطا تحريريا يتسم بالأمانة في معالجة المواضيع بكل تجرد وموضوعية وجرأة في نشر الأخبار بكل تفاصيلها . الموقع لا يتحمل مسؤولية المواضيع والتحقيقات التي يجريها بعض الكتاب والذين يوقعون مقالا تهم أن إدارة الموقع تهيب بكل من يريد نشر مقال أن يتأكد من معطيات قبل نشره على صفحات الموقع. يباشر الموقع نشر كل ما من شأنه تثقيف وتوعية المواطن بحقوقه وواجباته تجاه وطنه. للإتصال :41306748

شاهد أيضاً

رئيس الحزب الحاكم يدعو لرد الحقوق ومساعدة المظلومين

افتتح صباح  السبت 12  يونيو 2021 بمدينة كيهيدي بولاية كوركول افتتاح الورشة التي ينظمها حزب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *