الأحد , 13 يونيو 2021
الرئيسية / أخبار وطنية / عمد نواكشوط يثمنون منحهم العضوية في الإجهزة الأمنية

عمد نواكشوط يثمنون منحهم العضوية في الإجهزة الأمنية

 ثمنت رابطة عمد نواكشوط منح العمد عضوية اللجان الأمنية، على المستوى المركزي، والجهوي، والمحلي، مؤكدين استعدادهم للإسهام بدور فاعل في الخطط والإستراتيجيات التي تستهدف تحقيق الأمن، ونشر السكنية، ومحاربة الجريمة.

 

وقالت الرابطة في بيان تلقت الأخبار نسخة منه إنه تم إبلاغ العمد بالقرار رسميا من طرف وزير الداخلية، وتجسد بشكل فعلي بدعوة العمد لاجتماعات اللجان الجهوية في ولايات نواكشوط الثلاث يوم الثلاثاء.

 

وكشف العمد نيتهم القيام بدراسة المتطلبات الضرورية لمعالجة الإشكالات التي توفر بيئة مناسبة للجريمة، معتبرين أن من أبرزها غياب الإنارة العمومية، ومشكلة العزلة التي تعاني منها بعض المناطق، والسعي مع القطاعات المختصة لوضع حلول لها.

 

كما أكد العمد عزمهم إعداد تقارير أسبوعية حول الحالة الأمنية على مستوى كل بلدية، بناء على المعلومات التي يتم جمعها من المصادر المحلية كرؤساء الأحياء، ومديري المؤسسات التعليمية، والأئمة، ورفع هذه التقارير للجهات المختصة.

 

وأعلن عمد نواكشوط في ختام اجتماع طارئ عقدوه مساء الأربعاء عن البدء في وضع خطط عمل محلية تركز على تفعيل دور مؤسسات المجتمع، كالأسرة، والأحياء، والمدرسة، والأئمة، والروابط، والجمعيات، وإشراكها في المجهود الوطني، بالتنسيق مع السلطات الإدارية المحلية والجهوية.

 

وقال العمد إنهم سينظمون حملات تحسيس وتوعية في الأحياء والمؤسسات التعليمية حول خطورة تعاطي المخدرات والمؤثرات العقلية.

عن root

موقع الثوابت ينتهج خطا تحريريا يتسم بالأمانة في معالجة المواضيع بكل تجرد وموضوعية وجرأة في نشر الأخبار بكل تفاصيلها . الموقع لا يتحمل مسؤولية المواضيع والتحقيقات التي يجريها بعض الكتاب والذين يوقعون مقالا تهم أن إدارة الموقع تهيب بكل من يريد نشر مقال أن يتأكد من معطيات قبل نشره على صفحات الموقع. يباشر الموقع نشر كل ما من شأنه تثقيف وتوعية المواطن بحقوقه وواجباته تجاه وطنه. للإتصال :41306748

شاهد أيضاً

رئيس الحزب الحاكم يدعو لرد الحقوق ومساعدة المظلومين

افتتح صباح  السبت 12  يونيو 2021 بمدينة كيهيدي بولاية كوركول افتتاح الورشة التي ينظمها حزب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *