الأحد , 13 يونيو 2021
الرئيسية / أخبار وطنية / الفقها ء والأئمة في تظاهرة مطالبة بتطبيق الشريعة درءاللمفاسد ..؟

الفقها ء والأئمة في تظاهرة مطالبة بتطبيق الشريعة درءاللمفاسد ..؟

نظم عدد من العلماء والأئمة اليوم الخميس وقفة أمام القصر الرئاسي لمطالبة الحكومة بتطبيق الشريعة الإسلامية، وخصوصا حكم القصاص في حق القتلة، وذلك عقب تسجيل جرائم من بينها قتل الأستاذ محمد سالم التاه ألما.

وقال الإمام عبدي ولد عبدي – وهو أحد المشاركين في الوقفة – إن البلد يتعرض لهجمة أمنية خطيرة، وإن هناك حلقة مفقودة بين السلطتين القضائية والتنفيذية تحول دون تطبيق حكم الله أولا، ومن ثم أحكام المحاكم الشرعية المستمدة من حكم الله.

وشدد ولد عبدي على أن “رأس الدولة مسؤول عن أمن وسلامة البلد”.

وأضاف ولد عبدي إننا كمسلمين نؤكد أن صلاحنا في كتاب الله، وعدم تطبيقه خسارة وندامة علينا لقوله تعالى وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَا أُولِي الْأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ“.

أما الإمام الناجي ولد عبدي فأكد أن من يريد أن ينجو من عذاب الله يوم القيامة فعليه أن يطبق شرع الله في عباد الله وعلى أرض الله، وتابع “هؤلاء هم نخبة الأمة جاؤوا يطالبون بتطبيق شريعة الله”.

فيما تحدث الإمام ابّاه ولد بداه في ختام الوقفة عن أهدافها، مؤكدا أنهم مجموعة من أئمة المساجد في نواكشوط جاؤوا للمطالبة بتطبيق شرع الله في البلد، ومن ضمن تطبيقه أن تعم العدالة، ويعطى لكل ذي حق حقه، مشددا على أن الأمن لن يستتب إلا بتطيق شرع الله، وحدوده على العصاة والمجرمين.

وتابع ولد بداه: “السجن تربية للمجرمين والمغتصبين ومن يعاني الألم والأوجاع هم ضحايا العمليات الإجرامية، ونطالب أن تكون ساحة الحرية ساحة لتنفيذ القصاص وحدود شرع الله”.

وأردف ولد بداه أن ترك العباد لحدود الله الشرعية، أنزلت بهم حدوده القدرية من أوبئة وأمراض خطيرة.

وحمل الأئمة لافتات طالبوا فيها بتفعيل مواد الدستور المتعلقة بمرجعية الشريعة الإسلامية، وتطبيق أحكام الله، وإصلاح القضاء، وإصلاح الأجهزة الأمنية، ومحاسبة المتورطين والمقصرين، وإطلاق سراح المظلومين، وإصلاح السجون وإعادة تأهيل النزلاء، ومحاربة المخدرات والمسكرات، ومحاربة الربا والمرابين.

الأخبار

عن root

موقع الثوابت ينتهج خطا تحريريا يتسم بالأمانة في معالجة المواضيع بكل تجرد وموضوعية وجرأة في نشر الأخبار بكل تفاصيلها . الموقع لا يتحمل مسؤولية المواضيع والتحقيقات التي يجريها بعض الكتاب والذين يوقعون مقالا تهم أن إدارة الموقع تهيب بكل من يريد نشر مقال أن يتأكد من معطيات قبل نشره على صفحات الموقع. يباشر الموقع نشر كل ما من شأنه تثقيف وتوعية المواطن بحقوقه وواجباته تجاه وطنه. للإتصال :41306748

شاهد أيضاً

رئيس الحزب الحاكم يدعو لرد الحقوق ومساعدة المظلومين

افتتح صباح  السبت 12  يونيو 2021 بمدينة كيهيدي بولاية كوركول افتتاح الورشة التي ينظمها حزب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *