الجمعة , 30 يوليو 2021
الرئيسية / أخبار عالمية / شركة كندية تخطط لاستغلال منجم ذهب في تيجيريت

شركة كندية تخطط لاستغلال منجم ذهب في تيجيريت

استكملت شركة Aya Gold & Silver الكندية عملية الاستحواذ على منجم تيجريت للذهب في موريتانيا بعد شراءه من شركة Algold. 

 

الشركة الكندية تخطط لبدء الاستغلال في منجم الذهب بسرعة بسرعة من أجل تنوع حقيبة مشاريعها الذي يعتمد حاليًا على الفضة. عملية الاستحواذ تمت مقابل 12.5 مليون دولار أمريكي من بينها 2.1 مليون نقدا والبقية أسهم في الشركة المستحوِذة.

 

وقد بدأت الشركة في عدد من الأعمال التمهيدية لاستغلال المشروع من بينها إطلاق دراسة جدوى نهائية ستكون نتائجها متاحة قبل نهاية العام المقبل.

 

الرئيس التنفيذي لشركة AYA بنوا لاسال قال: “مع اكتمال عملية الاستحواذ يمكننا التركيز على جهود الاستكشاف والتطوير في منجم تيجيريت لخلق قيمة للمساهمين على الفور، ويتم تعبئة فريقنا لتقديم دراسة جدوى في الاثني عشر شهرًا القادمة”.

 

وستوفر الدراسة معلومات عن الطاقة الإنتاجية السنوية للمنجم وعمره الافتراضي والاستثمار المطلوب لاستغلال رواسب الذهب. وفي هذا الصدد يشير تقدير جديد بتاريخ 12 مايو إلى زيادة بنسبة 127 بالمائة في تقدير موارد المنجم بواقع 214 ألف أوقية.

 

ووفقًا للتقييم الاقتصادي الأولي لعام 2018 يبلغ صافي القيمة الحالية لمشروع تيجيريب حوالي 100 مليون دولار وهو يغطي مساحة تمتد على 150 كيلومترًا مربعًا ولديه بالفعل ترخيص تعدين صالح لمدة 26 عامًا. وتمتلك AYA 75  بالمائة من أسهم المشروع مقابل 15 بالمائة للدولة الموريتانية و10 بالمائة لشركة وفا للتعدين والبترول.

 

عن root

شاهد أيضاً

السجناء السلفيون يطالبون بإطلاق سراحهم تخفيفا لاكتظاظ السجون بعد انتشار “كورونا” (أسماء)

طالب السجناء السلفيون في رسالة بعثوها إلى الرئيس محمد ولد الغزواني والسلطات الرسمية بالنظر في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *