الثلاثاء , 26 أكتوبر 2021
الرئيسية / أخبار عالمية / من يفوز بخيار مرشح المعارضة من الاسماء المرشحة

من يفوز بخيار مرشح المعارضة من الاسماء المرشحة

تتواتر معلومات أن اثنين من القوم دخلا بقوة معترك الرئاسيات المقبلة  كفاعلين ناشطين ؛ ومن الواضح أنهما ليسا على نفس الخط السياسي.. أما الثالث، فكان له الدور الرئيسي قبل الآن بعشر  سنين  في اعلان النتائج الرئاسية وإدارة العملية الانتخابية آنذاك بتجرد وحيادية قل من كان ينتظرهما في صفوف زملائه السياسيين وحلفائه.. فاحرى بين خصومه !!

  يدعو محمد جميل منصور إلى عدم قبول أي مرشح تختاره المعارضة من خارج صفوفها؛ و أول اسم يستهدفه يتبادر إلى الذهن هو رئيس الوزراء السابق في عهد معاوية ولد الطايع والسفير في عهد الرئيس محمد ولد عبد العزيز– السيد سيدي محمد ولد بوبكر- الذي يبدو أن فصائل من المعارضة في صدد منحه ثقتها، كما يتأكد أنه ماض في المعركة الانتخابية. ومن المتوقع أن يكون “مرشح المعارضة” الرسمي حتى وإن لم يتم عليه الوفاق من طرف جميع مكوناتها.

وهكذا سارع  رئيس حزب تواصل سابقا – ورئيسه الفعلي دائما – إلى  إبداء موقف مخالف لهذا التوجه. إلا أنه لم يقترح بديلا عنه..  مما  يفسره البعض بأن جميل منصور له نية في الترشح ما زال لا يرغب في الإعلان عنها حتي تسنح الفرصة وفقا لحسابات تكتيكية لديه هو وأنصاره  منالإخوان. ومن  المستبعد أن  تخلو تلك الحسابات من اعتبارات قبلية وجهوية تجعل ترشح ولد ببوكر مضرا بجميل منصور نظرا لانتمائهما  للمنطقة الجنوبية، أي بأن المعيار الجهوي كحافز للناخب سيكون موضع منافسة بينهما.

ومن جهة أخرى، أيا كان القرار النهائي للزعيم الإخواني وقومه في تواصل، فإن تدوينته التالية  بمثابة إشارة واضحة حول افتتاح جبهة الصراعات والإنشقاقات التي بدأت تعصف بالمعارضة في وجه الاستحقاقا قاتم

عن root

شاهد أيضاً

وسقط القناع عن وجه البرهان/ جعفر عباس

قبل دقائق فرغ عبد الفتاح البرهان من تلاوة بيان انقلابه، وكما كان متوقعا فقد استخدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *